رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أحمد عبدالعزيز : كان نفسي أقدم شخصية حسن الصباح وطه حسين

أحمد عبدالعزيز -
أحمد عبدالعزيز - حسن الصباح - طه حسين

كشف أحمد عبدالعزيز عن الشخصية الدينية أو التاريخية التي تمنى تجسيدها خلال مسيرته الفنية، وذلك من خلال برنامج حبر سري، تقديم أسما ابراهيم، المذاع عبر قناة القاهرة والناس.

وقال أحمد عبدالعزيز : كنت أتمنى تقديم شخصية طه حسين، ولم أقدمها لأني لم أعكف على دراسة الأمر بشكل كاف، وأحمد زكي أداها ببراعة مفيش كلام، وصعّب أي شخصية عملها على أي حد.

أعمال تمنى تقديمها

وتابع : مغرم بشخصية طه حسين منذ الصغر، من وقت ما كنت بدرسها في المرحلة الإعدادية، ومستعد لتجسيد شخصيات تاريخية تانية، لأن التاريخ المصري طويل، وكنت أحب ألعب شخصية حسن الصباح، لأنها بتشدني من زمان، وقت ما قرأت عن الحشاشين وآلموت، ودور كريم جميل وواصل ببساطة.

آخر أعماله

وعُرض لـ أحمد عبدالعزيز في الموسم الرمصاني الماضي 2023 مسلسل الكتيبة 101، الذى شارك فيه عدد من النجوم، أبرزهم : عمرو يوسف، خالد الصاوي، فتحي عبدالوهاب، وفاء عامر، أحمد عبدالله محمود، ميرنا نور الدين، وليد فواز، ومحمود ياسين جونيور، ومن تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

كما شارك في رمضان الماضي أيضًا بمسلسل سره الباتع، ودار العمل في فترتين زمنيتين، الأولى من عام 2011 حتى 2013، والثانية وقت الحملة الفرنسية على مصر، وهو مأخوذ عن رواية لـ يوسف إدريس تحمل نفس الاسم، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي تاريخي أكشن.

وكان العمل من بطولة أحمد فهمي، أحمد السعدني، ريم مصطفى، حنان مطاوع، حسين فهمي، عمرو عبدالجليل، أحمد عبدالعزيز، صلاح عبدالله، محمود قابيل، أيمن الشيوي، الراحل مصطفى درويش، منة فضالي، خالد أنور، هدى الإتربي، إسلام حافظ، ورانيا التومي، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.

وكان من المقرر أن يعرض له في الموسم الرمضاني الجاري 2024، مسلسل جريمة منتصف الليل، لكن سبق وقال مخرج العمل عصام شعبان في تصريح خاص لـ خبر أبيض : قررت الشركة المنتجة تأجيل عرض العمل لما بعد موسم رمضان على أن يتم عرضه بعد عيد الفطر.

جريمة منتصف الليل، بطولة رانيا يوسف، أحمد عبدالعزيز، صلاح عبدالله، عفاف شعيب، محمد سليمان، ميار الغيطي، إلهام عبدالبديع، محمد عز، محمد مهران، حسني شتا، أحمد جمال سعيد، وملك قورة، من تأليف محمد الغيطي، وإخراج عصام شعبان.

تم نسخ الرابط