رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

صابرين وفردوس عبدالحميد وياسمين رئيس .. نجمات جسدن شخصية أم كلثوم قبل منى زكي

مني زكي ـ فردوس عبدالحميد
مني زكي ـ فردوس عبدالحميد ـ صابرين ـ ياسمين رئيس

أعلن المستشار تركي آل الشيخ بالأمس عن تقديم السيرة الذاتية لـ أم كلثوم في فيلم من بطولة منى زكي، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، والعمل من إنتاج شركة سينرجي ويشهد دعم تركي آل الشيخ.

إعلان تركي آل الشيخ خبر تقديم سيرة أم كلثوم

وأعلن آل الشيخ الخبر خلال مؤتمر صحفى كبير أُقيم بفندق الفورسيزون، وقدمه الإعلامي عمرو أديب، عن تأسيس صندوق big time، لرعاية الأفلام المصرية والسعودية والعربية، برعاية الهيئة العامة للترفيه وهيئة سوق المال.

تقديم فردوس عبدالحميد لشخصية أم كلثوم

وسبقت منى أكثر من نجمة في تقديم شخصية كوكب الشرق، والبداية كانت مع فردوس عبدالحميد، التي قدمتها في فيلم من إنتاج 1999 بعنوان كوكب الشرق.

وتناول العمل وقتها فترة من حياة أم كلثوم بداية من عام 1944 حتى بعد نكسة 1967، وركز الفيلم على علاقاتها العاطفية التي لم تكتمل منها علاقتها بـ شريف صبري باشا شقيق الملكة نازلي الذي رفضت الزواج منه في السر، والشاعر أحمد رامي الذي كان حبه لكوكب الشرق من طرف واحد.

كما تطرق الفيلم إلى علاقة أم كلثوم بثورة 1952 ودعهما لها، ودورها بعد نكسة 1967 وواجبها الوطني، وشارك بجانب فردوس عبدالحميد في بطولة العمل : محمود ياسين، محمود قابيل، أحمد خليل، ماجد الكدواني، نهال عنبر، وأحمد صيام، ومن تأليف إبراهيم الموجي وإخراج محمد فاضل.

صابرين بشخصية أم كلثوم

أيضًا قدمت صابرين في نفس العام 1999 مسلسل أم كلثوم في الموسم الرمضاني وقتها، وحصدت به العديد من الإشادات، وتناول المسلسل قصة حياة كوكب الشرق بداية من غناء الأناشيد الدينية في صغرها قبل الانطلاق نحو عالم المجد والشهرة.

وركز العمل على الصعوبات والعوائق التي واجهتها النجمة الراحلة في حياتها، ونقل كذلك دورها الوطني، وشارك في بطولة المسلسل : حسن حسنى، كمال أبورية، أحمد راتب، ناصر سيف، مجدى كامل، رشوان توفيق، وخالد الصاوى، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج إنعام محمد علي.

ياسمين رئيس آخر من قدم شخصية أم كلثوم

كما كان لـ ياسمين رئيس تجربة في تجسيد شخصية كوكب الشرق، من خلال فيلم البحث عن أم كلثوم في 2017، والذي استعرض قوة شخصية أم كلثوم كإمرأة وتمكنها من اجتياز كل الحواجز والمعوقات الاجتماعية والدينية والسياسية والوطنية داخل مجتمعها الشرقي.

واعتمد العمل على الجانب الخيالي حيث ظهرت ثومة بصحبة مخرجة إيرانية تحاول صنع فيلم عنها، وتبحث عن ممثلة مناسبة للقيام بالدور حتى تجد غادة التي قدم شخصيتها ياسمين رئيس، وشارك بالفيلم ندى رحمانيان، مهدي معينزاده، وقيس ناشف، وكان الإخراج للإيرانية شيرين نيشات.

تم نسخ الرابط