رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أنغام : كان نفسي أغني ظلمنا الحب وأقدم دويتو مع عبدالوهاب

أنغام - محمد عبدالوهاب
أنغام - محمد عبدالوهاب

كشفت أنغام عن كواليس في بداية مسيرتها الفنية، كما تحدثت عن علاقتها بالراحل أحمد زكي والأغاني القديمة التي كانت تتمنى تقديمها، وذلك خلال لقائها ببرنامج أحلام ألف ليلة وليلة، الذي تقدمه أحلام، على قناة أبو ظبي.

غناء أنغام في الطفولة 

وقالت أنغام : كان عندي 4 سنين ووالدي طلب مني أغني وكان يعزف على العود وغنيت وقتها قصيدة أشواق لـ رياض السنباطي، ولم أكن أفهم كلماتها ولكن أجيد غناء اللحن فقط، واكتشفوا وقتها موهبتي في الغناء.

وواصلت : حصلت على الثقافة الموسيقية بسبب الأغاني التي كان يستمع إليها والدي ووالدتي منها أغاني رياض السنباطي ومحمد عبدالوهاب، كما عشقت فيروز في صغري، وبعدها عندما صرت أكبر أصبحت أعشق أم كلثوم.

دراسة أنغام للموسيقى 

وأكملت : التحقت بمعهد الكونسرفتوار في عمر 6 سنوات، واستمريت في دراستي حتى حصلت على البكالوريوس التحقت بعدها بمعهد الموسيقى، وعندما كنت في الصف الأول الثانوي كنت في فرقة الموسيقي العربية، وسمعت عن صوتي الراحلة رتيبة الحفني عميدة معهد الموسيقى العربية في ذلك الوقت، وطلبت مني الغناء فغنيت، ثم أخبرتني برغبتها في انضمامي إلى فرقة ام كلثوم، وبالفعل انضممت إليها.

وتابعت : غنيت وقتها أغنية بسبوسة وسمعني موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب في الإذاعة واتصل بوالدي وطلب منه أن يتحدث معي وأشاد كثيرًا بغنائي وأطلق علي لقب بسبوسة.

أما عن أغنيتها شنطة سفر، قالت أنغام : والدي كان يقوم بتلحينها من أجل أن يغنيها مطرب آخر، ولكني أصريت على غنائها وقتها وبالفعل أصبحت لي، وكنت أرغب في تصويرها كفيديو كليب وساعدني هشام سري مدير التصوير في هذا الأمر، حيث جعل المخرج عاطف الطيب يسمعها وقابلته وقررت إخراجها، وكانت من إنتاجي لذلك قمت ببيع سيارتي من أجل تغطية تكلفتها.

علاقة أنغام بـ أحمد زكي 

وعن أحمد زكي، واصلت : كان مسميني عبدالحليم الستات لانه شاهد كليب شنطة سفر عن طريق عاطف الطيب، وأشاد بي وقتها جدًا عندما قابلته وأطلق عليّ هذا اللقب.

وعن الأغاني التي كانت تتمنى تقديمها، علقت : كان نفسي أغني أنا وأنت ظلمنا الحب لـ أم كلثوم، ولو عندي فرصة أعمل دويتو مع حد من الزمن الجميل هيكون محمد عبدالوهاب.

وكشفت أنغام عن علاقتها بـ شادية مختتمة حديثها : شادية لن تتكرر ووالدي قدم لها أغنيتين، وحضرت حفل عيد ميلادي في طفولتي وكنت أعلم أنها فنانة مشهورة، ولكن لم أكن أدرك قدرها الكبير لهذه الدرجة فهي نجمة كبيرة في الغناء والتمثيل.

تم نسخ الرابط