رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

5.7 مليون دولار إيرادات The Boys in the Boat إخراج جورج كلوني في أول يوم

جورج كلوني
جورج كلوني

استطاع فيلم The Boys in the Boat إخراج جورج كلوني أن يحقق إيرادات كبيرة منذ طرحه أمس في السينمات الأمريكية والعالمية، حيث بلغت إيرادات الفيلم في يوم واحد 5 مليون و714 ألف و382 دولار، كما استطاع أن يحتل المركز الثالث في شباك التذاكر الأمريكي.


سيرة ذاتية

والفيلم مأخوذ عن رواية تصنف كسيرة ذاتية تحمل نفس العنوان للكاتب دانييل جيمس براون، صدرت عام 2013، حيث أن قصة الفيلم مستوحاة من واقعة حقيقة عن طاقم جامعة واشنطن الذي مثل الولايات المتحدة في منافسات الرجال الثمانية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في برلين لعام 1936.

الأحداث

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول الفريق منذ بداياته في فترة الكساد الكبير بالولايات المتحدة الأمريكية والصعاب التي واجهها، وحتى الفوز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد التي أقيمت في ألمانيا وقتذاك.


ويشارك في بطولة الفيلم كالوم تورنر، والذي يجسد دور جو رانتز، الذي تخلى عنه والده بعد ضغط من قبل زوجة أبيه، خلال فترة المراهقة، ومن ثم وجد نفسه مضطرًا للانضمام إلى فريق التجديف مثل العديد من أقرانه من الطبقة العاملة، حتى يتمكن من الحصول على مقعد داخل الجامعة.
كذلك يشاركه البطولة عدد من النجوم منهم جويل إجيرتون، جاك مولهيرن، هادلي روبنسون، لوك سلاتري، توماس إلمز، كورتني هنغيلز، بروس هيربيلين إيرل.
وفيلم The Boys in the Boat من إخراج وإنتاج جورج كلوني ومن سيناريو وحوار مارك إل سميث.

إشادات كبيرة

ونال الفيلم إشادات واسعة من قبل النقاد، وكاتب الرواية الأصلية المأخوذ عنها الفيلم، والذي سبق وعبر عن سعادته بعد عرض الفيلم، وقال : لقد أنصف فيلم كلوني الرواية التي قضيت 10 سنوات في كتابتها، وعلى الرغم من أن رؤية الفيلم على الشاشة الكبيرة استغرق فترة طويلة ولكنها كانت تستحق الانتظار، كانت رحلة رائعة وبها الكثير من المرح.
وأضاف : اتصل بي كلوني بعد تعاقده على إخراج الفيلم وبالفعل جمعتنا محادثات طويلة عن العمل، حتى أنه دعاني لحضور تصوير الفيلم في المملكة المتحدة في 2022 ولكني لم استطيع بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا في ذلك الوقت.

تم نسخ الرابط