رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أبرزها Anatomy of a Fall وOn the Adamant وThe Buriti Flower.. أفلام حائزة على جوائز عالمية تشارك في مهرجان الجونة

أفلام حائزة على جوائز
أفلام حائزة على جوائز عالمية تشارك بمهرجان الجونة السينمائي

تشارك مجموعة من الأفلام العالمية في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي تنطلق فعالياتها بدء من اليوم الخميس 14 ديسمبر حتى 21 ديسمبر الجاري.

 

ومن بين الأفلام التي ستعرض في مهرجان الجونة بدورته السادسة، يوجد مجموعة منها سبق وحازت على جوائز في مهرجانات عالمية، مثل الفيلم الفرنسي Anatomy of a Fall، والذي فاز بجائزة السعفة الذهبية في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي، والفيلم الفرنسي On the Adamant الذي فاز بجائزة الدب الذهبي، في الدورة الأخيرة لمهرجان برلين السينمائي.

 

أيضًا الفيلم البرازيلي A Strange Path، والذي فاز بأربعة جوائز في الدورة الأخيرة لمهرجان ترايبيكا السينمائي، والبرازيلي The Buriti Flower، الذي فاز بجائزة المجموعة في مسابقة نظرة ما بمهرجان كان، وفيلم The Echo ، الحائز على جائزة أفضل فيلم وثائقي وأفضل مخرج في قسم إنكاونتر في مهرجان برلين،  وفيلم Obscure Night - Goodbye Here, Anywhere، الذي حصد على تنويه خاص من لجنة التحكيم في المسابقة الرسمية لمهرجان لوكارنو.

 

كذلك يشارك الفيلم الصيني The Shadowless Tower في مهرجان الجونة، والذي سبق وحصد في مهرجان بكين جائزة أفضل مساهمة فنية، وجائزة أفضل ممثل، وجائزة أفضل ممثل مساعد، وأفضل سيناريو، وأفضل تصوير سينمائي.

 

أما الفيلم السنغافوري Dreaming & Dying، فيشارك أيضًا في المهرجان، وسبق وفاز بجائزتين في مهرجان لوكارنو السينمائي، وهما النمر الذهبي وجائزة أفضل عمل أول، كذلك فيلم Lost Country الذي فاز بجائزة لوي روديرير، بمهرجان كان السينمائي، وفيلم Stepne والذي فاز بجائزة أفضل مخرجة في المسابقة الدولية لمهرجان لوكارنو 2023.

 

وفيلم Totem، سيشارك أيضًا ضمن فعاليات مهرجان الجونة، وسبق نال الجائزة الكنسية في مهرجان برلين، وجائزة الطائر الناري الذهبي لسينما الشباب في مهرجان هونج كونج، وجائزة أفضل مخرج وأفضل موسيقى في مهرجان بكين السينمائي.

 

 

تم نسخ الرابط