رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى رحيل شادية .. فقدت صوتها بسبب استشهاد خطيبها في حرب فلسطين وفريد الأطرش اشترط اعتزالها الفن ليتزوجها

شادية - فريد الأطرش
شادية - فريد الأطرش

تحل اليوم 28 نوفمبر، ذكرى رحيل صوت مصر الفنانة شادية، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2017، عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض بمستشفى الجلاء العسكري.

 

عانت شادية في حياتها كثيرًا في حين كانت تظهر على الشاشة تشع بهجة وسعادة، وكانت بداية شادية مع الألم حين كان عمرها 19 عاماً، حين أحبت الشاب الأسمر القادم من الصعيد ليعمل ضابطاً في الجيش المصري، وتمت خطبتها عليه ولكن سعادتها لم تكتمل فقد استشهد في حرب فلسطين عام 1948.

 

علمت شادية باستشهاد حبيبها أثناء عودتها من العرض الخاص لأول أفلامها أزهار وأشواك وهنا أصيبت بإنهيار عصبي حاد فقدت على إثره صوتها لفترة طويلة وقررت أن تتفرغ للفن فقط وتغلق باب الارتباط نهائياً إلا أن القدر أراد لها من الحزن زيادة ففشل فيلمها الأول فقررت أن تبتعد عن السينما.

 

ذات يوم نُشر خبراً عن عماد حمدي متحدياً شادية بعد انفصالهما من خلاله حيث قال لها : اعتزلي الفن وستري أن فريد الأطرش لن يتزوجك، مشيراً في الخبر أن الأطرش قد اشترط على شادية اعتزال الفن ليتزوجها وهو ما وقف ضده عماد حمدي بكل قوته.

 

وجاء نص الخبر كما يلي : اعترف فريد الأطرش بأنه يحب شادية، وقال إنه مستعد للزواج منها إذا اعتزلت الفن، عماد حمدى يقول إن أى حديث لـ فريد الأطرش عن شادية فيه مساس به بطريق غير مباشر وهو يتحدى فى هذا المقال شادية أن تعتزل الفن، ويؤكد أن فريد الأطرش لن يتزوجها.

 

 

تم نسخ الرابط