رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

63 عامًا على إشاعة حب .. إسماعيل ياسين والقصري رُشحا للفيلم قبل عمر الشريف ويوسف وهبي

أبطال إشاعة حب ـ
أبطال إشاعة حب ـ إسماعيل ياسين ـ عبدالفتاح القصري

تحل اليوم الذكرى الـ 63 للعرض الأول لفيلم إشاعة حب، المقتبس عن مسرحية  The Whole Town's Talking  لجون إيمرسون وأنيتا لوس والتي عرضت عام 1923.

 

وقد شهد الفيلم، على غير المعتاد ظهور العديد من نجوم الفن والرياضة بشخصياتهم الحقيقية خلال الأحداث ومنهم هند رستم وأحمد فرحات والدكتور شديد ولاعب كرة القدم عادل هيكل والراقصة زينات علوي.

 

أما ما وراء الكواليس فهو ما قرر فعله المخرج فطين عبد الوهاب من تغيير جذري وتحدي لكل ما كان متبع بأن يقدم فيلماً كوميدياً بأكثر نجوم الفن تراجيديا، وهو ما جعله يحقق نجاحاً غير متوقع مقارنةً بفكرة تقديمه بـ كوميديانات.

 

كان البطل الأول للفيلم هو إسماعيل ياسين، في دور حسين، والذي اعتذر عنه نظراً لانشغاله الشديد آنذاك، فأسند الدور إلى عمر الشريف ولم يكن قد قدم كوميديا قبل ذلك، أيضاً رشح في البداية بجانب إسماعيل ياسين الفنان عبدالفتاح القصري ولكن مع التغييرات أسند الدور إلى عميد المسرح العربي يوسف بيك وهبي وهو التحدي الأقوى في الفيلم.

 

أما السندريلا فكان هذا الفيلم هو السادس في مسيرتها الفنية، وكان نقطة انطلاقة قوية جداً لها ومنه إلى البطولات المطلقة مباشرةً، حيث رشحها للدور المنتج جمال الليثي ورحب فطين عبد الوهاب بهذا الترشيح.

 

 

تم نسخ الرابط