رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى أحمد زكي .. قدم فيلم الهروب بعد اعتذار عادل إمام ونور الشريف ورشحه صلاح السعدني بدلاً منه في مدرسة المشاغبين

أحمد زكي - عادل إمام
أحمد زكي - عادل إمام - نور الشريف - صلاح السعدني

تحل اليوم 18 نوفمبر، ذكرى ميلاد النمر الأسود أحمد زكي، أهم وأبرز نجوم الوطن العربي، وبجانب موهبته العبقرية كان له دور آخر وهو تغيير مواصفات النجم الدنجوان وفتى الشاشة الوسيم ذو الملامح الجذابة، فكان يتمتع ببشرة سمراء كانت عائقاً أمام دخوله مجال التمثيل في البداية ولكنه حارب من أجل حلمه فوصل إلى قمة النجومية وتربع عليها منفرداً.

 

أعمال أحمد زكي لا يستطيع أحد أن يرى لها نجماً أو بطلاً آخر غيره يستطيع أن يقوم بها، وخلف كواليس تلك الأعمال الكثير من الأسرار، فيلم الهروب مثلاً وهو أحد أهم أعماله والذي كون قاعدة عريضة من الجماهير التي تعتبره فيلمها المفضل لم يكن هو بطله الأول.

 

رُشح في البداية لبطولة الفيلم نور الشريف، وبعدما قرأ السيناريو الذي عرضه عليه بشير الديك وأعجب به وجد أن هناك تشابه كبير بينه وبين أحلام الفتى الطائر ، فكانت إجابته : الفيلم ده معمول لـ عادل إمام مش ليا أنا.

 

ذهب بشير بعدها للزعيم وعرض عليه الفيلم الذي أعجب به أيضاً ولكنه اعتذر بسبب وجود مشاهد عنيفة تحتاج لحركات قوية وهو لديه إصابة بظهره فاعتذر عنه ليسند الدور إلى أحمد زكي، وبعد نجاح الفيلم نجاحاً ساحقاً كان هناك لقاءً آخر بينه وبين الزعيم الذي برر رفضه للفيلم بقوله : ماحدّش فيكم ضغط عليّا عشان يقنعنى بالدور.

 

أما مسرحية مدرسة المشاغبين فلم يكن أحمد زكي ضمن قائمة المرشحين لها من الأساس بل كان من المفترض أن يقدم شخصية أحمد زكي الفنان صلاح السعدني، والذي اعتذر ورشح زكي بدلاً منه لتكون تذكرة تعريف أحمد زكي بالجمهور.

 

 

تم نسخ الرابط