رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

40 عاماً على فيلم الأفوكاتو .. حُكم على عادل إمام بسنة حبس بسببه وفيلم سمك لبن تمر هندي هو الجزء الثاني له

عادل إمام
عادل إمام

تمر اليوم 1 نوفمبر، الذكرى الـ 40 للعرض الأول لفيلم الأفوكاتو، بطولة الزعيم عادل إمام ويسرا وإسعاد يونس، ورغم ما حققه الفيلم من نجاح كبير إلا أنه كان سبباً في أزمات عنيفة لصناعه سواء عادل إمام أو المخرج والمؤلف رأفت الميهي.

 

في عام 1983 قدم رأفت الميهي المؤلف والمخرج مع عادل إمام فيلم الأفوكاتو، الذي يتناول حياة حسن سبانخ المحامي الفاسد، وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً ولكنه أحدث ضجة واسعة داخل صفوف المحامين، فرفعوا دعوى ضد الميهي والزعيم تطالب بحبسهما ووقف الفيلم، بدعوى أنه يسخر من مهنة المحاماة فى صورة بطله المحامى الأفاق.

 

بالفعل تم رفع الدعوى وصدر الحكم في القضية بحبس كل من رأفت الميهي ويوسف شاهين موزع الفيلم والزعيم عادل إمام سنة مع الشغل وكفالة عشرة آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، ولكن بعد عدة محاولات تم وقف الحكم عليهم.

 

أما الجزء الثاني من العمل فكان فيلم سمك لبن تمر هندي، بطولة الراحل محمود عبدالعزيز، ورفض الزعيم تقديمه عندما عرض عليه رأفت الميهي الفكرة، وقدم محمود عبدالعزيز شخصية أحمد سبانخ، شقيق المحامي حسن سبانخ، الذي قدمه الزعيم في الأفوكاتو، ولكن لم يحقق الفيلم النجاح المرجو مقارنةً بـ الفيلم الأصلي الأفوكاتو.

 

 

تم نسخ الرابط