رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

47 عامًا على فيلم الرسالة .. شارك معمر القذافي في تمويله وسجد الجمهور في قاعات السينما بسببه

فيلم الرسالة
فيلم الرسالة

تمر اليوم الذكرى الـ 47، على العرض الأول لواحد من أعظم الأعمال السينمائية في الوطن العربي، والذي احتل المركز 17 ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في السينما العربية وهو فيلم الرسالة.

 

يعد الفيلم أبرز أعمال الراحل عبد الله غيث ووضعه في مكانة مميزة لم يهبط بعدها عنها، كان الاسم اﻷول للفيلم هو محمد رسول الله والذين معه، ثم تغير بعد ذلك ليصبح اسمه الرسالة.

 

وكان لهذا الفيلم إنتاجاً ضخماً لم يوضع في أي عمل يسبقه، فقد بلغت ميزانيته حوالي 10 مليون دولار، وهو مبلغ ضخم جداً في هذا الوقت وحسب بعض التقارير التي نشرت أن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي شارك في تمويل هذا الفيلم، بل سانده بكل ما يستطيع من قوة كي يخرج للنور، وقيل أيضاً انه تم إنتاجه بتكليف منه شخصياً.

 

من المواقف التي حدثت في كواليس تصوير الفيلم هو أن الفنان العالمي أنتوني كوين انبهر بأداء عبدالله غيث ووقف جانباً بعدما طلب منه أن يؤدي هو دوره أولاً كي يتعلم منه كيفية أداء الدور، وروى الراحل تفاصيل هذا الموقف وقال : قالي عاوز أتعلم منك كيف يكون الإنسان العربي، بيقف إزاي بيتكلم إزاي ومشيته إزاي، لأن أنا شوفت الممثلين الإنجليز مقتنعتش بيهم، بيمثلوا زي ما يكونوا في مسرحية شكسبيرية.

 

 

تم نسخ الرابط