رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

نجل توفيق الدقن : والدي كان يرغب في تقديم دور أحد كفار فيلم الرسالة والمليجي كان أقرب أصدقائه

محمود المليجي - توفيق
محمود المليجي - توفيق الدقن ـ ماضى الدقن =

حل المستشار ماضي توفيق الدقن، ضيفًا على برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه لميس الحديدي، عبر قناة ON، وكشف خلال الحلقة عن أسرار في حياة والده الفنية، وعلاقته بالعديد من نجوم الزمن الجميل. 

 

وقال ماضي : كنا كأسرة توفيق الدقن لنا علاقة وطيدة بالفن، وكنا نجلس دائمًا مع نجوم الزمن الجميل منهم فريد شوقي ومحمود المليجي، وكانت بداية دخول والدي مجال التمثيل بسبب عبدالمنعم مدبولي وصلاح سرحان، حيث أقنعاه بدخول الوسط الفني، فيما كان محمود المليجي من أقرب أصدقائه وكانت علاقتهما رائعة، وقدما سويًا العديد من الأعمال.

 

وعن علاقة والده بأسرته، أكمل : كان الجميع يعاملنا بشكل خاص لأننا أبناء النجم توفيق الدقن، وكان خفيف الظل في حياته معنا في المنزل، لكنه على الرغم من ذلك كان أب جاد وتلقائي في التعامل.

 

وعن أدوار توفيق الدقن، تابع :  كان لديه العديد من الأدوار غير راضي عنها لكن ظروف المعيشة جعلته يوافق عليها، ولم يكن يشغله حجم الدور، سواء كان كبير أو صغير، وكانت الناس تكرهه بسبب أدوار الشر التي برع بها وهو ما يدل على نجاحه.

 

وأضاف: انزعج من عدم اختياره في فيلم الرسالة، وكان يرغب في تقديم دور أحد الكفار لأنه كان سيليق عليه، ولم يكن يحب فيلم بنت الحتة رغم أنه زاد من شهرته وقتها وكان بيتخانق مع الناس في الشارع بسببه نداء جمهوره عليه بإسم همبكة، وهي شخصيته في الفيلم. 

 

وعن وفاته، اختتم : كان مريض بالسكر وعانى من الفشل الكلوي، وخلال تصوير آخر أعماله أخبر صناعه أنه سيذهب إلى المطار لأنه كان يشعر بقرب وفاته، وبالفعل أصيب بذبحة صدرية ومات على إثرها، وكان فريد شوقي ومحمد رضا إلى جانبه في المستشفى وقت مرضه.

 

 

تم نسخ الرابط