رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد الكينح .. الملك وصوت مصر وابن النيل وحدوتة مصرية وبوب مارلي الشرق ألقاب منير

محمد منير
محمد منير

تعلق الجمهور المصري والعربي بالكينج محمد منير على مدار الـ 45 سنة الماضية، حيث بدأ منير مسيرته الفنية في 1977، وقدم عدد كبير من الأغاني والألبومات التي لاقت رواجًا كبيرًا ومبيعات هائلة.

 

ويحتفل الكينج اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده الـ 69، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1954 في أسوان، ولكن لا يعلم الكثيرون السبب وراء تلقيب منير بـ الكينج.

 

ويعود لقب الكينج أو الملك الذي حصده محمد منير إلى تقديمه مسرحية الملك هو الملك، التي شهدت عرضها الأول في 1988 وأُعيد عرضها في 1993 و2006، وتعتبر أشهر أعمال منير المسرحية.

 

كما صار منير الملك في أذهان محبيه بعدما أصدر ألبوم بعنوان الملك في 1990، وضم نفس الأغاني التي سبق وغناها في مسرحية الملك وهو الملك. 

 

أيضًا صوت محمد منير القريب من قلوب الجماهير نتيجة نشأته في أسوان وغنائه للتراث النوبي ساهم في زيادة شهرته، وإطلاق أكثر من لقب عليه منهم صوت مصر وابن النيل.

 

ووصف البعض قصة حياة منير بـ حدوتة مصرية، خاصة بعد تقديمه أغنيته الشهيرة حدوتة مصرية في الفيلم الذي حمل نفس الاسم من إخراج يوسف شاهين، غير أن الجمهور لقبه بـ بوب مارلي الشرق بسبب بشرته السمراء وشعره الطويل مثل مارلي، وهناك من أطلق عليه مطرب الثورة بعد طرحه أغنية إزاي وقت ثورة 25 يناير. 

 

 

تم نسخ الرابط