رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى ميلاد فؤاد المهندس .. أول أدواره كانت أمام شادية وقدم الزعيم لأول مرة على المسرح

فؤاد المهندس ـ عادل
فؤاد المهندس ـ عادل إمام ـ شادية

تحل اليوم 6 سبتمبر ذكرى ميلاد أستاذ الكوميديا الراحل فؤاد المهندس، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1924، وصنع مدرسة خاصة به وبأدائه وأسلوبه التمثيلي في الكوميديا.

 

ولد المهندس في حي العباسية، وهو الطفل الثالث في العائلة، وقد درس في مدارس العزب التركية التي كانت لها فضلًا كبيرًا في تكوين شخصيته القوية المسؤولة، و كان جاره في نفس الحي الفنان الراحل صلاح ذو الفقار وكان صديقه المقرب، وكان يعتبر عائلة ذو الفقار أساتذته ولهم دور كبير في انطلاق نجوميته في عالم الفن.

 

كانت بدايته الفنية مع نجيب الريحاني بعد أن بدأ مشواره بفريق التمثيل بالجامعة ورغم حب المهندس للريحاني وانضمامه إلى فرقته إلا أنه لم يمد يد العون له، ولكن جاءت الفرصة عن طريق محمود ذو الفقار والذي أسند إليه دور في السينما بفيلم بنت الجيران أمام الفنانة شادية.

 

أما علاقته بالزعيم عادل إمام فكانت علاقة حب متبادل، فكان هو أول من اكتشفه وأعطاه دوراَ في مسرحية أنا وهو وهي، وقد اختاره ضمن 20 متقدم للدور وبعدها عمل معه في مسرحيات حالة حب، أنا وفين وأنت فين، حتى أصبح الزعيم نجم أول وطلب من المهندس أن يشاركه أعماله فكانت مشاركتهما في فيلم خلي بالك من جيرانك وخمسة باب، وفيلم زوج تحت الطلب.

 

 

تم نسخ الرابط