رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ذكرى حسين كمال .. درس التجارة ولقبوه بمخرج البسطاء وخدع شادية لإقناعها بمسرحية ريا وسكينة

حسين كمال ـ شادية
حسين كمال ـ شادية

تحل اليوم ذكرى ميلاد مخرج البسطاء كما لقبوه الراحل حسين كمال، الذى وُلد في17 أغسطس 1934،وقدم خلال مسيرته الفنية العديد من الروائع السينمائية مع كبار نجوم الفن.

 

درس الراحل التجارة رغما عنه بسبب رغبة والده، غير أنه قرر لاحقا أن يتجه للفن، وتعامل على مدار مشواره مع كبار النجوم والنجمات.

 

كان رأي حسن كمال في سيدة الشاشة فاتن حمامة مختلفاً عن كل من تعامل معها، وتحدث سابقاً عنها في لقاء وقال: هي شخصية صعبة جداً ويدوب تُحتمل، يعني لازم تكون بتحب تاريخها أوي عشان تحتملها، وتعرف تشتغل معاها، رغم كل الصعوبات وعدم القدرة علي تحمله لكن أنا حبيت دا، زي القط اللي بيحب خناقه، أنا القط وهي خناقي، وأنا أقدر جداً أنها فنانة كبيرة تهتم بأدق التفاصيل، وإن كنت أتعب جداً منه لكن في نفس الوقت أقدره.

 

أما علاقته بـ شريهان فلم تكن مفهومة، حتى هو لم يستطع وصفها، خاصة أنه كان من المفترض أن يخرج لها الفوازير في أحد مواسمها واعتذر بسبب المرض، وقيل أنه تحجج بالمرض ليهرب من العمل معها، وشبهها بـ شادية ونجاة الصغيرة، وقال عنهن: شادية، نجاة الصغيرة، شريهان، 3 ألغاز أنا مش عارف أفسرهم.

 

أما شادية فقد خدعها لتقدم مسرحية ريا وسكينة فكانت شادية رافضة رفض تام لتقديمها، وقالت لن أضحي بتاريخي من أجل مسرحية، وأقنعها هو بخدعة، حيث بعث لها أول مشهد كي ترشح هي له فنانة فأعجبت بالمشهد فبعث لها المشهد الثاني وهكذا حتى أرسل لها باقي المشاهد وسألها هل رشحت له فنانة غيرها ليجدها قد اقتنعت بالمشاركة بالفعل برغم تخوفها وقدمتها ونجحت نجاحاً كبيراً.

 

 

تم نسخ الرابط