رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

باشا مصر .. لماذا أصبح أمير كرارة نجماً لشباك السينما رغم قلة أفلامه؟

أمير كرارة
أمير كرارة

يشارك أمير كرارة في الموسم السينمائي لصيف 2023، بفيلم البعبع، الذي يعود به إلى السينما بعد غياب استمر 4 سنوات كاملة عن شباك التذاكر، ليصبح الفيلم الجديد الرابع في مسيرة بطل سلسلة كلبش.

 

ورغم قلة أعماله السينمائية إلا أن كرارة بات واحدًا من أعلى النجوم تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما، والقادر دائمًا على كسر الأرقام القياسية.

 

أمير كرارة لم يقدم سوى 3 أفلام خلال السنوات الـ 8 الأخيرة، واحد منها لم يتصدر بطولته المطلقة، وهو هروب اضطراري، لكن كانت مشاركة كرارة فيه من أسباب نجاح هذا العمل، بالأخص أنه عرض في أكثر لحظاته نجاحًا على المستوى الدرامي.

 

حيث حقق الفيلم عام 2017 إيرادات وصلت لـ55 مليون جنيه، وقد شارك في بطولة الفيلم كل من أحمد السقا، غادة عادل، مصطفى خاطر، وفتحي عبدالوهاب، والعمل من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

فيلم حرب كرموز كان بداية الحضور الأول لـ كرارة كبطل رئيسي في الأعمال السينمائية، وكان على مستوى التوقعات الكبيرة، فيكفي تحقيق الفيلم لإيرادات وصلت لأكثر من 57 مليون جنيه، جعلته من أنجح الأفلام السينما المصرية من ناحية الإيرادات، رغم أن العمل ينتمي لفئة الأكشن، وليس الكوميديا، التي دائمًا ما كانت تكسر الأرقام القياسية، كما فعلها من قبل أفلام صعيدي في الجامعة الأمريكية، واللمبي، واللي بالي بالك.

 

عاد أمير كرارة في عام 2019، ليشارك في فيلم كازابلانكا، كبطل أول لينجح للمرة الثانية على التوالي في تحقيق أعلى الإيرادات التي وصلت لـ67 مليون جنيه، ويكسر الفيلم مرة أخرى الأرقام القياسية، ويؤكد كرارة مجددًا أنه نجم شباك التذاكر في السينما، وصاحب أعلى الإيرادات رغم قلة أعماله.

 

بالتأكيد هناك أسباب ساهمت بقوة في وصول كرارة إلى هذه النقطة، من النجاح والتألق في السينما ، وأبرزها التفوق الكبير له في الدراما، وتحديدًا في مجموعة المسلسلات المتتالية، كان أبرزها كلبش، الذي قدمه على مدار 3 أجزاء، حظيت جميعها بشعبية هائلة.

 

ومن بين الأسباب أيضًا التعاون مع المخرج بيتر ميمي، في فيلمي حرب كرموز، وكازابلانكا، لذلك ربما يصبح فيلم البعبع تحدي كبير لـ أمير كرارة، لاسيما أنه العمل الأول له كبطل رئيسي بعيدًا عن بيتر ميمي، فهل يكرر باشا مصر نجاحه؟

 

 

تم نسخ الرابط