رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمود المصري وباب الخلق وجبل الحلال والبحر بيضحك ليه والنمس .. أعمال جمعت محمود عبدالعزيز بإبنه كريم

محمود عبدالعزيز وابنه
محمود عبدالعزيز وابنه كريم

تحل اليوم الأحد 4 يونيو، ذكرى ميلاد الساحر محمود عبدالعزيز، الذى يمتلك حصيلة كبيرة من الأعمال الفنية الناجحة، التي تعاون فى البعض منها مع نجله كريم محمود عبدالعزيز.

 

حيث ظهر كريم للمرة الأولى على الشاشة، خلال مرحلة الطفولة، من خلال فيلم البحر بيضحك ليه عام 1995، حيث جسد شخصية طفل يجلس على الشاطئ، وحينها كان يبلغ من العمر 10 أعوام.

 

 والفيلم من بطولة: محمود عبدالعزيز، نجاح الموجي، شوقي شامخ، نهلة سلامة، محمد لطفي، عثمان عبدالمنعم، حنان شوقي، أحمد صيام، من تأليف وإخراج محمد كامل القليوبي، وتدور أحداثه حول حسين الذي يصاب بحالة من الاكتئاب الشديد بسبب الروتين وضغوط الحياة التي يواجهها كموظف وزوج وأخ، فيقرر أن يهرب من واقعه وعمله وأسرته.

 

كما شارك كريم محمود عبدالعزيز في فيلم النمس، عام 2000، حيث جسد شخصية الطفل الراقص، والعمل من بطولة محمود عبدالعزيز، عبدالعزيز مخيون، نهلة سلامة، حسين الإمام، سامي سرحان، من تأليف عصام الشماع، وإخراج عصام عبدالخالق.

 

ثم اجتمع الساحر وكريم في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل محمود المصري، عام 2004 وجسد كريم شخصية مصطفى صديق ابنه، ودارت الأحداث حول محمود الذي يحصل على البكالوريا ويلتحق بعمل في ميناء الإسكندرية، ويتقرب من عدنان فاخوري، رجل الأعمال الثري، ويتزوج بشقيقته وينجب منها يوسف، لتنتهي علاقتهما بعد عام واحد، ومن ثم تنتعش الحالة المادية لمحمود وأشقائه، والمسلسل من تأليف مدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة.

 

بعدها قدما سويا مسلسل باب الخلق، عام 2012 وجسد كريم خلال الأحداث دور ابنه وهو إرهابي يدعى جعفر، ودارت الأحداث حول مدرس اللغة العربية الذي يسافر خارج مصر، بعد أن ضاقت به الدنيا ويعود بعد فترة إلى حي باب الخلق ليفاجئ بالكثير من التغييرات، فيحاول التعايش معها ومواكبتها حتى يضمن الاستمرار في الحياة، والعمل من بطولة: محمود عبدالعزيز، دينا، كريم محمود عبدالعزيز، أحمد فلوكس، عزت أبوعوف، تامر هجرس،شيري عادل، ومن إخراج عادل أديب.

 

وكان آخر ما قدماه سوياً مسلسل جبل الحلال في 2014، وجسد كريم دور ماهر ابنه، والعمل من بطولة: محمود عبدالعزيز، كريم محمود عبدالعزيز، وفاء عامر، مي سليم، سلوى خطاب، طارق لطفي، نيرمين الفقي، من إخراج عادل أديب.

 

ودارت أحداث المسلسل حول رجل من قرية الكوامل في محافظة سوهاج يدعى منصور أبو هيبة، وهو أحد أهم رجال الأعمال في مصر، كما أن له علاقات مع المافيا الأوروبية ، يتاجر في المخدرات ، والسلاح ، والآثار.

 

تم نسخ الرابط