رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

محمد دياب : هدفي تحسين صورة العرب في هوليوود وكتبت فيلم الجزيرة وأنا في أمريكا

محمد دياب
محمد دياب

حل المخرج محمد دياب ضيفًا على برنامج AB talks، الذي يقدمه أنس بوخش، عبر يوتيوب، وكشف خلال اللقاء عن كواليس في حياته قبل الاتجاه للفن واحتراف التأليف والإخراج، كما تحدث عن إيثان هوك الذي قدم بطولة مسلسل Moon Knight.

 

وقال دياب : حققت أحلامي المهنية في الفترة الأخيرة ولو حصل زلزال ومت دلوقتي هبقى راضي، وكنت أهوى الفن منذ صغري وأشاهد الأفلام الأجنبية، وكان عقاب والدي لي بأن يمنعني من مشاهدة التليفزيون، واكشتفت موهبتي في الرسم منذ دراستي في الجامعة، ثم أدركت بعدها أنني يمكنني أن أصير مؤلف بسبب قراءتي العديد من الكتب.

 

وواصل : عندما كنت في عمر 19 عامًا شعرت بأنني تائه، لأن كل مؤشرات حياتي كانت تؤكد أنني سأصير إنسان فاشل، وقمت بكتابة قصة من خيالي عن عبدة الشيطان ونشرت في جريدة روز اليوسف مما تسبب في القبض على عدد من أعضائها، وندمت على ذلك بسبب تأثر البعض بهذه القصة والتسبب في أذية آخرين، ولكن كانت مؤشر أنني أملك موهبة التأليف.

 

وعن دخوله مجال التأليف، أكمل : التحقت بكلية التجارة في البداية وعملت في بنك لفترة، كما قدمت العديد من المشاريع الفاشلة مما أشعرني بالإحباط، ولكنني كان لدي قصة فيلم قمت بتأليفها وأخبرت معز مسعود بها ثم عرفني على أحمد الفيشاوي ونصحني بترك العمل في البنك وأن أركز في التأليف، وبالفعل قدمت استقالتي من البنك وقمت ببيع فيلم بعدها بشهرين، وقررت السفر إلى أمريكا لتعلم كتابة السيناريو.

 

وعن أعماله، تابع : جاءتني فكرة فيلم الجزيرة أثناء إقامتي بالولايات المتحدة، وعدت إلى مصر لتقديمه وقدمت بعدها 4 أفلام، ومنهم فيلم 678 وحقق نجاحًا كبيرًا وعرض في العديد من دول العالم، ثم فيلم اشتباك الذي عرض في مهرجان كان، وبعدها توالت الأعمال لكن كان طموحي العودة لهوليوود لتحقيق النجاح بها.

 

أما عن Moon Knight، اختتم : إيثان هوك كان يرفض العمل مع مارفل قبل Moon Knight، ولكن المسلسل نال إعجابه وقرر تقديمه في النهاية، كما أن صناع العمل الأمريكان انبهروا بأدائي وأداء كل المصريين المشاركين به، ولدي 6 مشاريع جديدة في هوليوود خلال الفترة المقبلة، أواصل من خلالهم تحسين صورة العرب في الخارج. 

 

 

تم نسخ الرابط