رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

Avatar وBlack Panther وTop Gun وElvis .. أبرز الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار 2023

أفلام مرشحة لجوائز الأوسكار 2023
أفلام مرشحة لجوائز الأوسكار 2023

أعلنت إدارة حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023 عن القائمة النهائية لترشيحات الجوائز بالحفل المقرر إقامته يوم 12 مارس المقبل، على مسرح دولبي في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية. 



 

ومن أبرز الأفلام المرشحة للمنافسة على جائزة أفضل فيلم Avatar: The Way of Water، Top Gun : Maverick، وElvis، فيما احتوت القائمة كذلك على أفلام All Quiet on the Western Front وThe Banshees of InisherinوEverything Everywhere All at OnceوThe FabelmansوTár وTriangle of Sadness وWomen Talking.

 

وضمت قائمة أفضل ممثلة كل من كيت بلانشيت عن فيلم Tár، آنا دي أرماس بفيلم Blonde، ميشيل وليامز عن فيلمها The Fabelmans، أندريا رايزبورو عن فيلم To Leslie، وميشيل يوه بفيلم Everything Everywhere All at Once.

 

أما جائزة أفضل ممثل فتصدرها أوستن بتلر عن فيلم Elvis، كولين فاريل ‏بفيلم The Banshees of Inisherin، برندان فريزر عن فيلمه The Whale، بول ميسكال عن فيلم Aftersun، وبيل ناي بفيلمه Living.

 

ويدخل فيلم Black Panther: Wakanda Forever المنافسة على جائزة أفضل أغنية بأغنيته Lift Me Up، كما احتوت القائمة على أغاني أفلام Tell It like a Woman وTop Gun: Maverick وRRR وEverything Everywhere All at Once.