رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

ذكرى وفاة وحيد سيف .. غير اسمه حباً في فريد الأطرش وحاربته ماري منيب وسانده يوسف وهبي

وحيد سيف ـ يوسف وهبي ـ ماري منيب ـ فريد الأطرش
وحيد سيف ـ يوسف وهبي ـ ماري منيب ـ فريد الأطرش

تحل اليوم 19 يناير ذكرى رحيل الكوميديان الكبير وحيد سيف، الذي رحل في مثل هذا اليوم من عام 2013، تاركًا أكثر من 300 عمل مسرحي وأكثر من 100 فيلم سينمائي.



 

اسمه الحقيقي مصطفى سيد أحمد سيف، ولكن لحبه الشديد للراحل فريد الأطرش وللشخصيات التي كان يقدمها في أعماله وأغلبها تحمل اسم وحيد فقد غير اسمه وجعل الاسم الفني له وحيد سيف، لكن رغم موهبته الكبيرة فلم يحظ بالبطولة المطلقة ولكنه كان دائما يقول : يكفى أنى نجم في كل أدوارى ولا يهم مساحة الدور.

 

كان سيف محباً للفنانة الراحلة ماري منيب وذات يوم ذهب إلى مقر فرقة نجيب الريحاني رغبةً منه أن يقف أمام هذه العملاقة وينضم للفرقة ولكنها بعد اختباره رفضت انضمامه للفرقة، ويبدو أنها لم تر ما يكمن بداخله من موهبة، وكانت هذه إحدى التحديات الكبرى في حياته المهنية والتي أحزنته بشدة.

 

أما يوسف وهبي فقد سانده عندما قدم سيف دور صغير في مسرحية بنات الريف بطولة أمينة رزق حيث قدم دور شقيقها وكان من المفترض أن يعنفها على تفريطها في شرفها ويقول : عملتي كده ليه؟! بآداء تراجيدي كما يستدعي المشهد، إلا أنه كلما نطق صاح الجمهور بالضحك فغضبت أمينة رزق وشكته ليوسف وهبي وقالت : الواد اللي أنتم جايبينه بيضحك الناس عليَّ، فتقبل الأمر وتنبأ له بمستقبل باهر في مجال الكوميديا ولم يطرده على عكس المتوقع.