رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

حنان : دخلت في سكة التدين بعد اعتزالي وتزوجت في الصف الثالث الثانوي

حنان
حنان

حلت المطربة حنان ضيفة على برنامج واحد من الناس، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، عبر قناة الحياة، وكشفت خلال الحلقة عن أسرار في حياتها بعد اعتزالها الغناء، كما تحدثت عن كواليس بدايتها الفنية.

 

وقالت حنان عن بدايتها : دخلت معهد الموسيقى بالصدفة، واستمعت إلي صوتي الراحلة رتيبة الحفني واختارتني للانضمام لفرقة أم كلثوم، وكنت أصغر عضو بها، وغنيت يا أعز من عيني لـ ليلى مراد، كما أن عمار الشريعي اختارني بالصدفة كذلك وتعارضت بروفات الفرقة مع عمار وقتها فتركت الفرقة، وبدأت الغناء لأول مرة عند دراستي في الصف الأول الثانوي. 

 

وواصلت : والدتي لعبت دور كبير في مشواري، حيث ساعدتني في الإلتحاق بمعهد الموسيقى، وكان والدي وشقيقي وقتها خارج مصر، وبالفعل تقدمت إلى الاختبارات ونجحت وقتها.

 

 وعن عمار الشريعي، تابعت : كان أبًا لي وأصبحنا أصدقاء وكنت استشيره في العديد من الأمور، وكان يقدم مسابقة غناء في المعهد وكنت مترددة في التقدم إليها لأنني جبانة، وبالفعل عندما قابتله شعر بخوفي وغنيت أغنية لـ شادية وأخرى لـ ليلى مراد، ثم طلب مني الغناء لـ أم كلثوم وغنيت لها أغنية أروح لمين وأشاد وقتها بصوتي.

 

وعن حياتها الشخصية، أكملت : تزوجت في الصف الثالث الثانوي وكان عمري 18 عام، وكنت أحب زوجي كثيرًا، و تركت فرقة الأصدقاء وقت زواجي منه حتى أهتم ببيتي وأبنائي.

 

وعن اعتزالها، أضافت : اتخذت قرار بالاعتزال، وكان أصعب قرار في حياتي واستمريت بالبكاء لـ 7 سنوات بسببه، ولكن اكتشفت في النهاية أنه أفضل قرار اتخذته في حياتي حتى أكون مع أبنائي، وهربت إلى ألمانيا وقتها حتى ابتعد عن الحياة الفنية.  

 

واختتمت : بعد اعتزالي دخلت في سكة التدين وكانت سكة غامقة جدًا، وشقيقي نصحني بألا أنساق وراء شخص بل أن أقرأ الكتب وتكون مرجع لي، وكنت أتردد إلى مجالس الدين وقتها مثلي مثل الكثيرين في تلك الفترة، وقمت بتعلم الدراسات الإسلامية في الجامعة الأمريكية واستفدت من ذلك كثيرًا.

 

 

تم نسخ الرابط