رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

Hallowen وScream وThe Others وSaw وThe Witch وGet Out وA Quiet Place .. أبرز أفلام الرعب في يوم الهالووين

أفلام الهالوين
أفلام الهالوين

احتفل العالم بالأمس 31 أكتوبر بعيد الهالوين، والذي يمتد حتى اليوم فى عدد من الدول، ويرتبط دائمًا بأفلام الرعب، التي يحرص الجمهور على مشاهدتها لتعبيرها عن أجواء الهالوين، ولعل أشهر هذه الأفلام Hallowen، الذي قدم منه 13 جزء بعد أن عرض الجزء الأول في 1978، ويعرض حاليًا أحدث أجزائه Halloween Ends بالسينمات حول العالم. 

 

وارتبط عدد كبير من محبي أعمال الرعب حول العالم بسلسلة أفلام Scream المكونة من 5 أجزاء، وكانت بداية عرض العمل في 1996، فيما عرض الجزء الخامس من Scream مطلع العام الجاري 2022، وحقق إيرادات 140 مليون دولار حول العالم، ومن المقرر أن يقدم صناعه جزء سادس خلال الفترة المقبلة.

 

كذلك يعد فيلم The Others بطولة نيكول كيدمان، من أشهر أفلام الرعب، وقد أُنتج العمل في 2001، وحقق ردود أفعال إيجابية مع الجمهور والمتخصيين والنقاد حول العالم، وجمع 210 مليون دولار كإجمالي إيراداته في مختلف الدول. 

 

أيضًا حظيت سلسلة أفلام Saw بشعبية كبيرة، منذ طرح أول أجزائها في 2004، وتوالت الأجزاء الناجحة بعدها وصولًا إلى الجزء التاسع، الذي طرح في 2021، وحمل عنوان Spiral، ولعب بطولته النجم كريس روك. 

 

ونال فيلم The Witch إعجاب الكثيرون من محبي الرعب وقت عرضه في 2015، وصنفه المتخصصون وقتها ضمن قائمة الأفلام الأكثر رعبًا في التاريخ، وقد تجاوزت إيرادات الفيلم وقتها 40 مليون دولار حول العالم.

 

كما عُرض فيلم الرعب Get Out في 2017، ونقل حياة أصحاب البشرة السمراء في الولايات المتحدة وعلاقتهم بأصحاب البشرة البيضاء، مع وقوع العديد من الأحداث المروعة، وحقق الفيلم وقتها إيرادات 255 مليون دولار حول العالم. 

 

أما فيلم A Quiet Place فقد عرض في 2018، وحقق نجاحًا جيدًا في السينمات، ووصلت إيرادات الفيلم إلى 340 مليون دولار، قبل أن يطرح الجزء الثاني منه في 2020، وحقق العمل إيرادات 297 مليون دولار، ومن المقرر تقديم جزء ثالث من A Quiet Place  على أن يعرض في 2024.  

 

 

تم نسخ الرابط