رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

رحلة محمد صلاح من راتب 500 جنيه إلى 35 مليون جنيه شهريًا .. مشوار فخر العرب

محمد صلاح
محمد صلاح

يعد محمد صلاح نجم فريق ليفربول الأنجليزي من أفضل اللاعبين المصريين والعرب في تاريخ كرة القدم، بعد تحقيقه للعديد من الإنجازات سواء الفردية أو الجماعية خلال مسيرته الاحترافية في عالم الساحرة المستديرة في أوروبا. 



 

وعاش صلاح مسيرة كروية مليئة بالصعوبات قبل أن يصنف كواحد من أفضل لاعبي العالم في السنوات الأخيرة، وبدأ صلاح مشواره الكروي الاحترافي في نادي المقاولون العرب حين مضى أول عقد له بعد تصعيده لصفوف الفريق الأول في موسم 2009 -2010، حيث خاض أولى مباراياته في عمر الـ 18 عاما أمام نادي المنصورة.

 

وكان راتب الفرعون المصري صلاح في الأسبوع يقدر بـ 576 جنيه فقط ويعادل 30 ألف جنيه سنويا، ولكن صلاح قد تألق كثيرًا خلال مشاركاته مع المقاولون وصار نجم الفريق الأول في عمر صغير مما أجبر مجلس إدارة النادي وقتها إلى رفع عقده إلى 150 ألف جنيه سنويا. 

 

قبل أن يتغير أجر صلاح بعد سفره إلى أوروبا للانضمام إلى صفوف بازل السويسري، وأصبح يتقاضى النجم المصري 350 ألف يورو سنويا في موسم 2012-2013، وواصل صلاح تألقه حتى قرر نادي تشيلسي الإنجليزي التعاقد معه بعقد مليون وربع مليون يورو سنويًا في نقلة هامة في مسيرته.

 

ولم يحقق محمد صلاح النجاح المنتظر مع البلوز بسبب قلة مشاركاته مع النادي مما أدى إلى خروجه من إنجلترا إلى إيطاليا، حيث انتقل إلى صفوف نادي فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة وقد تحمل الفريق الإيطالي دفع أجر صلاح الأسبوعي في تلك الفترة من موسم 2014 -2015. 

 

وفي الموسم التالي أعجب ملاك نادي روما بأداء صلاح مع فيورنتينا لتألقه مع الأخير، وبالفعل تعاقد روما مع محمد صلاح قادمًا من نادي تشيلسي وتضاعف أجره حينها من مليون وربع إلى 3 ملايين ونصف سنويًا. 

 

وحاليا يعد محمد صلاح من أغلى لاعبي العالم أجرا بعد إعلان تجديد عقده بالأمس مع  ليفربول بما يعادل ما بين 350 ألف إسترليني و400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا حسب موقع ديلي ميل العالمي، مما يعني تقاضيه مليون و600 ألف جنيه إسترليني شهريًا أي ما يعادل 35 مليون جنيه مصري، ليسجل رقم قياسيًا في أجور الريدز ويصبح الأعلى أجرًا في تاريخ النادي.