رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كل ما تريد معرفته عن شخصية حسن الصباح التي يجسدها كريم عبد العزيز في رمضان 2023

كريم عبدالعزيز -
كريم عبدالعزيز - حسن الصباح

يخوض كريم عبد العزيز، الموسم الرمضاني المقبل 2023 بمسلسل الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، ويجسد في العمل شخصية حسن الصباح، مؤسس جماعة الحشاشين.

 

وشخصية حسن الصباح التي يجسدها كريم عبد العزيز في المسلسل، ولد عام 1037، في إيران، ونشأ في بيئة شيعية، وبدأت دعوته في غرب إيران والعراق، وطُلب منه بعدها السفر إلى مصر في عهد المستنصر بالله الفاطمي، وقضى بها 3 سنوات ما بين القاهرة والإسكندرية، اختلف خلالها مع أمير الجيوش بدر الدين الجمالي، وسجنه ثم طرده من مصر وعاد إلى أصفهان.

 

وحسن الصباح هو مؤسس طائفة الحشاشين المتطرفة، وكانت هذه الطائفة توصف بأنها إسماعيلية، وكان جيشه وطائفته يعتمد على الإرهاب والاغتيالات التي يقوم بها الفدائيون، من أجل نشر الإرهاب والرعب في قلوب الناس والحكام.

 

ومن ناحية أخرى، بدأ عرض فيلم كيرة والجن لكريم عبد العزيز في دور العرض السينمائي، ويشاركه بطولته كل من أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ولارا إسكندر، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف منهم إياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

 

 

تم نسخ الرابط