رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عيد ميلاد الزعيم الـ 82 .. بدأت صداقته بـ العندليب فى كواليس مدرسة المشاغبين وجمعهما مسلسل إذاعى ومصحف ذهبي

عادل إمام - عبدالحليم
عادل إمام - عبدالحليم

جمعت الزعيم عادل إمام، والذى يحتفل بعيد ميلاده الـ 82 اليوم، علاقة صداقة وطيدة بـ عبدالحليم حافظ في سنوات حليم الأخيرة.

 

بدأت تلك العلاقة بحضور العندليب لإحدى عروض مسرحية مدرسة المشاغبين في السبعينيات، وقام عادل إمام وقتها بتوجيه التحية أكثر من مرة له أثناء جلوسه في صالة العرض، وبعد انتهاء العرض توجه العندليب إلى غرفة الزعيم في كواليس المسرحية لتبدأ بينهما صداقة قوية، حيث كان الزعيم ينتهي من عرض مسرحيته ويتوجه إلى بيت عبدالحليم للسهر سويًا والتنزه في بعض الأحيان.

 

كما أهدى العندليب عبدالحليم حافظ مصحف الذهبي لـ رامي إمام، نجل الزعيم في عيد ميلاده، والذي كان يحرص على حضوره، وهو من أبرز الهدايا التي يحتفظ بها الزعيم حتى الآن.

 

وكشف عادل إمام في تصريحات سابقة عن حبه لأغنية فوق الشوك للعندليب قبل التعرف عليه شخصيًا، مضيفا أنه كان يسير في الشارع يغنيها لحبيبته في منطقة الحلمية، وشاور لها واستجابت له بنفس الإشارة، إلا أنه أنشغل بها وسقط في بلاعة بالشارع، وأضحك هذا الموقف عبدالحليم كثيرًا عندما رواه له الزعيم.

 

وقدم الثنائي عادل إمام وعبدالحليم حافظ المسلسل الإذاعي أرجوك لا تفهمني بسرعة، وشاركتهما بطولته نجلاء فتحي وتم بثه على موجات إذاعة الشرق الأوسط، لكن توقف بث المسلسل بسبب قيام حرب أكتوبر في عام 1973، وكان المسلسل الإذاعي الوحيد الذي قدمه العندليب.

 

 

تم نسخ الرابط