رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

منهم دلال عبدالعزيز وسمير غانم .. قائمة المكرمين في الدورة الـ 70 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما

سيمر غانم - دلال عبدالعزيز
سيمر غانم - دلال عبدالعزيز

تنتطلق فعاليات الدورة الـ 70 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، يوم الجمعة الموافق 20 مايو الجاري، وتحمل دورة هذا العام شعار سبعون عامًا من العطاء.



 

وقررت اللجنة العُليا للمهرجان تكريم خاص لاسم الراحلين سمير غانم ودلال عبدالعزيز خلال حفل افتتاح المهرجان، على أن تتسلم هذا التكريم ابنتيهما دنيا سمير غانم.

 

ويمنح المهرجان في هذه الدورة عدد من جوائز الدراما لعدد من الفنانين الذين تألقوا خلال المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان قبل الماضى لعام 2021، حيث حصدت منى زكي جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل لعبة نيوتن، كما حصلت أمينة خليل على نفس الجائزة عن مسلسل خلي بالك من زيزي.

 

وحصد محمد ممدوح جائزة أفضل ممثل عن مسلسل خلي بالك من زيزي، أما جائزة التميز الدرامي فذهبت إلى الكاتبة مريم نعوم لدورها في الإشراف على كتابة العديد من الأعمال المتميزة، والمخرج هاني كمال عن تأليف وإخراج مسلسل ولاد ناس، ومنح جائزة المركز التشجيعية لـ أسماء أبو اليزيد.

 

ويكرم المركز الكاثوليكى للسينما بعض الفنانين والإعلاميين والشخصيات العامة ويمنحهم جوائز عن مشوارهم الفني، حيث نالت سميرة أحمد جائزة الريادة السينمائية، وحصدت إلهام شاهين جائزة المركز الخاصة، وحصد المخرج مجدي أحمد جائزة فريد المزاوي، ونال محمد صبحي جائزة الأب يوسف مظلوم، وأحمد عبد العزيز جائزة الإبداع الدرامي، وحصد هاني شاكر جائزة الإبداع الفني، أما نجوى إبراهيم فمن المقرر أن تحصل على جائزة الريادة الإعلامية.