رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

عمرها 62 عامًا وغنتها شريفة فاضل بدون مقابل .. حكاية أغنية تم البدر بدري

شريفة فاضل
شريفة فاضل

رغم إنتاج العديد من الأغاني الخاصة بشهر رمضان، إلا أن أغنية تم البدر بدري، ظلت صامدة رغم مرور 62 عامًا على تقديمها، ويشعر كل من يسمعها بالحزن لقرب انتهاء الشهر الكريم.

 

وما لا يعرفه البعض أن شريفة فاضل التي قدمت الأغنية بصوتها لم تحصل على مقابل لغنائها، وهي من إنتاج الإذاعة المصرية، وكلمات الشاعر عبدالفتاح مصطفى، وألحان عبدالعظيم محمد، وقالت شريفة فاضل، فى حديث سابق لها إنها لم تحصل على مقابل نظير غنائها، لأن وجود أغنية لها فى شهر رمضان على الخريطة الإذاعية أمر يسعد أى فنان ولا يحتاج لمقابل مادى، وأنها فى هذا الوقت كانت مطربة جديدة، وكانت الإذاعة هى التى توزع الأغانى على الفنانين، فكانت من نصيبها بالصدفة لتظل هذه الأغنية بلا منافس فى وداع شهر رمضان.

 

وقالت : لم يكن هناك أحد يقدم على إنتاج الأغاني الدينية، لذلك كانت الإذاعة تقوم بإنتاجها وتحدد الموسيقيين، ونذهب نحن لتسجيلها وتدفع لنا حق الإلقاء.

 

أيضًا كان قد تحدث الشاعر عبدالفتاح مصطفى عن كواليس الأغنية من قبل وقال : حاولت تجسيد مشاعر الحزن التى تصيبنا بوداع شهر رمضان بطقوسه المحببة، فجلست لكتابة تلك الكلمات، التى قدمتها لاحقًا إلى الأستاذ وجدى الحكيم، الذى كان يشغل منصب مراقب للموسيقى والغناء بالإذاعة وأعجب بها واقترح أن تغنيها المطربة شريفة فاضل، التى تحمست لها، وقام عبدالعظيم محمد بتلحينها فى يومين فقط.

 

 

تم نسخ الرابط