رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بعد عرض Suits بالعربي .. أعمال درامية عُرضت من قبل مأخوذة من فورمات أجنبي

سوتس - طريقي - ليالي
سوتس - طريقي - ليالي أوجيني - حلاوة دنيا - جراند أوتيل - الس

بدأ أول أمس عرض مسلسل Suits بالعربي والذي يشارك في بطولته أحمد داود وآسر ياسين وعدد آخر من الفنانين، الذين يواجهون تحديًا كبيرا، فى ظل المقارنة التى يعقدها البعض بين العمل والنسخة الأمريكية. 

 

ومسلسل  Suits بالعربي لم يكن العمل الأول الذي يُعرض خلال شهر رمضان، ويكون مأخوذ من فورمات أجنبي، حيث سبق وشهدت المواسم الرمضانية الماضية عرض مجموعة من الأعمال المأخوذة عن مسلسلات أجنبية.

 

السيدة الأولى

 

 عُرض فى رمضان 2014، واقتبست قصته من فورمات لاتينية مع إجراء بعض التغييرات به، وشارك في بطولته غادة عبد الرازق وممدوح عبد العليم.

 

طريقي

 

دخلت المطربة شيرين عبدالوهاب، عالم الدراما في رمضان 2015، من خلال مسلسل طريقي، وهو مأخوذ من فورمات كولومبية، عن قصة المغنية الكولومبية الشهيرة هيلينسيا فرغاس، وكتب السيناريو والحوار تامر حبيب، وأخرجه محمد شاكر خضير.

 

جراند أوتيل

 

عرض مسلسل جراند أوتيل في المارثون الرمضاني لعام 2016، وهو مقتبس من مسلسل إسباني بنفس الاسم، حيث أعاد السيناريست تامر حبيب كتابته

 

وضم العمل عدد من النجوم أبرزهم : عمرو يوسف، أمينة خليل، محمد ممدوح، وأحمد داود.

 

حلاوة الدنيا

 

أخذت قصة العمل من مسلسل مكسيكي، حيث كرر السيناريست تامر حبيب العمل للمرة الثالثة على فورمات أجنبي من خلال مسلسل حلاوة الدنيا، ودارت أحداث العمل حول أمينة التي تكتشف قبل زواجها أنها مريضة باللوكيميا لتتغير فى هذه اللحظة كل ما كانت ترتب له.

 

والمسلسل بطولة ظافر العابدين، هند صبري، أنوشكا، نهى عابدين، حنان مطاوع، ورجاء الجداوي.

 

ليالي أوجيني

 

ويعد تامر حبيب من أبرز الكتاب الذين اعتمدوا العمل على فورمات أجنبي، ففي عام 2018، عرض له مسلسل ليالي أوجيني وهو مأخوذ من رواية إسبانية، تحمل اسم أوجينى دي مونيتو كونتيسة، وشارك في بطولته من ظافر العابدين وأمينة خليل، وهو من إخراج ومن تأليف ورشة كتابة تضم إنجي القاسم وسما عبد الخالق تحت إشراف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة.

 

 

تم نسخ الرابط