رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

محمد حماقي ينتهي من تصوير أغنية بلدنا حلوة لحفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر غدًا

محمد حماقي
محمد حماقي

تم الإعلان في الأيام الماضية عن استعداد محمد حماقي لتقديم أغنية حفل افتتاح طريق الكباش الذي سيقام بمحافظة الأقصر، غدًا الخميس، بمشاركة مجموعة من الفنانين مثل هايدي موسى، بمشاركة الموسيقار هشام نزيه.



 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا مقاطع فيديو من كواليس تصوير أغنية حماقي لحفل الافتتاح، والذي ظهرت فيه عدد من الموديلز يقدمون رقصات على أنغام الأغنية، والتي تحمل اسم بلدنا حلوة.

 

 

وكانت قد أعلنت وزارة السياحة أن الاحتفالية سيحضرها أعداد كبيرة من المسؤولين والسفراء الأجانب، وستنقلها وسائل الأعلام العالمية، وستكون حدثًا فريدًا لا يقل عن حدث نقل المومياوات الملكية، ومع الافتتاح سيعلن أن الاقصر تحولت إلى متحف عالمي مفتوح.

 

ومن المقرر أن يبدأ الحفل مع غروب الشمس، وستكون البداية بإنارة بانورامية تدريجية لمعبد الأقصر وطريق الكباش على طول 3 كيلومتر، وتمتد فقراته بطول المدينة برًا ونهرًا وجوًا، وستتحرك في النيل 3 ذهبيات عائمة صممت على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات المقدسة آمون وموت وخنسو.

 

ومن داخل معبد الأقصر تبدأ الاحتفالية الرسمية بخروج ثلاث محفات ترمز للثالوث المقدس، يحملها شباب بملابس فرعونية، ليخرجوا من قدس الأقداس عبر الصرح الأول للمعبد، وصولا لتماثيل أبو الهول، ومع بداية الموكب تعزف الأوركسترا بقيادة المايسترو نادر عباسي، والتي ستعزف الموسيقى الفرعونية، وأنشودة آمون، والتي يعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية.