رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

في ذكرى ميلاد برلنتي عبدالحميد .. درست التمثيل بعد نصيحة زكى طليمات ونافست هند رستم في الإغراء

هند رستم - برلنتي عبدالحميد
هند رستم - برلنتي عبدالحميد

تحل اليوم 20 نوفمبر، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة برلنتي عبدالحميد، التي تعد من واحدة أهم نجمات السينما المصرية خلال فترة الخمسينيات والستينيات في القرن الماضي، والتي جمعت بين الفن والسياسة في حياتها.



 

درست في معهد الفنون المسرحية والتحقت بقسم النقد ثم انتقلت إلى قسم التمثيل بناءًا على نصيحة الفنان زكى طليمات، وعرفت بتقديم الأدوار الجريئة، ونافست هند رستم في الإغراء، وإستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا بسبب ملامحها المصرية التي جعلتها تتميز في تقديم أدوار بنت البلد التي يقع الجميع في حبها.

 

تزوجت برلنتي من وزير الحربية المشير عبدالحكيم عامر، وأنجبت منه ولد واحد هو عمرو عبدالحكيم عامر، واعتزلت التمثيل عام 1964 بعد زواجها، ثم عادت للتمثيل عام 1976 بفيلم العش الهاديء مع محمود ياسين، وكان مسلسل مخلوق أسمه المرأة، الذي قدمته عام 1990، آخر عمل لها.

 

وقدمت زوجة عبدالحكيم عامر كتابين كشفت خلالهما عن تفاصيل زواجها منه وشهادتها فى بعض الأمور، وحمل الكتاب اسم المشير وأنا، بينما حمل الكتاب الثانى عنوان الطريق الى قدرى .. الطريق إلى عامر، وصدر عام 2002. 

 

ورحلت برلنتي عبدالحميد يوم 1 ديسمبر 2010 بمستشفي القوات المسلحة بالمعادي عن عمر ناهز 75 عامًا، بعد إصابتها بجلطة في المخ.