رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بالتزامن مع طرح فيلم no time to die .. تاريخ شخصية جيمس بوند

روجير مور - تيموثي
روجير مور - تيموثي دالتون - دانيال كريج - بيرس بروسنان - جور

بدأ منذ أيام عرض الفيلم الجديد no time to die، وهو أحدث أجزاء سلسلة جيمس بوند، والذي تأجل طرحه أكثر من مرة خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا، وحقق الجزء الـ 25 من سلسلة أفلام العميل السري إيردات عالية منذ الساعات الأولى لعرضه في مختلف دول العالم.

 

ويقوم ببطولة الفيلم دانيال كريج، الذي يجسد دور الجاسوس البريطاني الشهير رقم 007 للمرة الخامسة، وكان أول أدواره عام 2006 من خلال فيلم كازينو رويال، ثم فيلم كم من العزاء، وسقوط من السماء عام 2012، وشبح عام 2015.

 

ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز النجوم الذين جسدوا شخصية العميل جيمس بوند، وتاريخ تطور الشخصية في السينما.

 

قام شون كونري بتجسيد شخصية بوند بين عامي 1962 و1967 ثم في عام 1971 وأخيرا سنة 1983، وكان أول أفلامه عام 1962 هو دكتور نو، الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقتها، جعله يقدم نفس الدور في 6 أفلام أخرى هي من روسيا مع حبي، والإصبع الذهبي، وكرة الرعد، وأن تعيش مرتين فقط، والماس يبقى إلى الأبد، ولا تقل أبدا ثانية.

 

وبعد أن ترك شون كونري الشخصية، قدم جورج لازنبي دور جيمس بوند عام 1969 من خلال فيلم في الخدمة السرية لجلالة الملكة، ولكنه لم يحقق نجاحا يذكر في الفيلم، لتعود السلسلة مرة أخرى لكونري، في عام 1971.

 

ومن بعده قدم روجر مور شخصية بوند في 7 أفلام بين عامي 1973 و1985، وكان فيلم عش ودعهم يموتون، هو أول فيلم له في هذه السلسلة، ليلحق به أفلام الرجل ذو المسدس الذهبي، الجاسوس الذي يحبني، سارق القمر، من أجل عينيكي، الأخطبوطي، ومشهد للقتل.

 

كذلك قدم تيموثي دالتون الدور في فيلمين هما ضوء النهار الساطع، وتصريح بالقتل، عامي 1987 و1989، وحاز على إعجاب الجمهور والنقاد وحقق من خلاله شهرة كبيرة.

 

أما بيرس بروسنان فقدم دور بوند في 4 أفلام بين عامي 1995 و2002، وهذه الأفلام هي العين الذهبية، غد لا يموت، العالم ليس كافيا، ومت في يوم آخر.

 

 

تم نسخ الرابط