رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

التاريخ والحضارة والفن والرئيس .. تفاصيل حفل نقل المومياوات الملكية إلى متحف الفسطاط

نجوم حفل المومياوات الملكية
نجوم حفل المومياوات الملكية

بدأت منذ قليل، فعاليات الاحتفال بنقل المومياوات الملكية، وذلك في حدث تاريخي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبدأ الحفل بصوت الكينج محمد منير وهو يشدو بأغنية أنا مصر، التي تعاون من خلالها مع الملحن هشام نزيه والمؤلف أمير طعيمة، وبعده قامت يسرا بإلقاء كلمة أمام السيد الرئيس، والحضور، مرتدية فستاناً باللون الأبيض ذو الطابع الفرعوني وعلى رأسها تاج على الطراز الفرعوني.



 

ثم ظهر أحمد عز، وألقى كلمة تسجيلية عن عظمة الحضارة الفرعونية، ومن بعده أطلت نيللي كريم بثوب أبيض فرعوني، ثم أحمد حلمي والذي تحدث أيضاً عن الملك توت عنخ أمون ومقبرته وعظمة اكتشافه وروعة صنع قناعه الذهبي.

 

كما ظهر كريم عبد العزيز متحدثاً عن الملك رمسيس الثاني، وعن معجزة تعامد الشمس على وجهه سنوياً والعلوم التي برع بها الفراعنة، وبراعة المصري القديم وامتلاكه لمفتاح الحياة.

 

وظهرت هند صبري لتتحدث عن أسرار التحنيط والخلود والبعث والحساب والجنة الدائمة التي يعيش بها كل من عمل خير بالدنيا، ومن بعدها الفنان أحمد السقا، والذي تحدث عن المعرفة والمهارة التي استند عليها المصريين القدماء في بناء الأهرامات وتركهم أثاراً خالدة لأحفادهم وما عليها من نقوش ووصفه بصوت الضمير الحي.

 

أما منى زكي فتحدثت عن إيمان وعقيدة الفراعنة الذي زاد من قوتهم وعظمتهم التي نبعت من إيمانهم والتي ستظل طاقة إلهام ونور لكل البشر.

 

وشهدت بداية الحفل حضور مميز للفنان خالد النبوي، والذي أجرى عدة لقاءات ثرية جداً ظهرت من خلالها لباقته وسعادته وفخره بهذا الحدث العظيم، أيضا قدمت ريهام عبد الحكيم أغنية جديدة، وصعدت بعدها على المسرح السوبرانو أميرة سليم، ونسمة محجوب، قدمن أغانيهن بالتزامن مع نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة.

 

وسيطر الحدث على المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين أبدوا انبهارهم الشديد بفعاليات الحفل، الذي جرت فعالياته في أجواء أسطورية، تليق بالحضارة المصرية القديمة، وأثرها البارز في التاريخ الإنساني.