رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

الجماعة 3 والصحبة الحلوة وموقعة كبريت وفيلم مع مروان حامد .. أعمال لم ترَ النور للراحل وحيد حامد

أحمد عز - السادات
أحمد عز - السادات - وحيد - يحيى - مروان

انطوت اليوم الصفحة الأخيرة من حياة فارس الكلمة الذي وهب للسينما حياته والفن الهادف، حيث رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت الكاتب الكبير وحيد حامد، بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير إثر قصور حاد في وطائف الكبد مما أدى إلى تواجده في إحدى مستشفيات القاهرة لعدة أيام قبل رحيله، وكانت قد تدهورت الحالة أكثر منذ يومين وتم نقله إلى العناية المركزة.

 

فقد شرع حامد في كتابة عدة أعمال ولكن القدر لم يكتب له أن يراها على الشاشة، حيث كان قد انتهى حامد من كتابة ثلثي مسلسل الجماعة 3، بعدما قرر صناعه خروجه من المنافسة فى السباق الرمضاني، لكى يُنفذ للنور بشكل  أكثر احترافية ليمنح طاقم العمل وقتاً كافياً للتحضيرات والتجهيزات، حيث كان سيتناول مرحلة صعود جماعة الإخوان الإرهابية خلال حكم الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

كما كشف خبر أبيض عن تجهيز وحيد حامد لكتابة قصة فيلم يتناول موقعة كبريت، وكان مرشحاً لبطولته أحمد عز وتخرجه ساندرا نشأت، الفيلم من نوعية الأفلام التاريخية الحربية، وتدور أحداثه حول موقعة كبريت، التي كشفت عن القوة الحقيقية للجندي المصري، في حرب أكتوبر 73.

 

كما قد انتهى أيضاً من كتابة قصة فيلم الصحبة الحلوة والذي يقوم ببطولته كل من يحيى الفخراني ومحمد سعد وتخرجه ساندرا نشأت، و كان من المفترض تصويره خلال الفترة الماضية، لكن انتشار فيروس كورونا تسبب فى تأجيله، وحتى الآن المشروع متوقف.

 

كذلك كان يحضر أيضاً للعمل للمرة الثانية مع نجله المخرج مروان حامد بعدما تعاونا معاً في فيلم عمارة يعقوبيان، في عمل جديد يتناول حياة المواطن المصري، من خلال إلقاء الضوء على الواقع السياسي لكن العمل لم يرَ النور أيضاً.

 

 

تم نسخ الرابط