رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

الفيلم البريطاني التيه ليمبو بطولة أمير المصري يخطف جائزة فيبريسي والهرم الذهبي بمهرجان القاهرة السينمائى

أمير المصري
أمير المصري

أُعلنت منذ دقائق جوائز مهرجان القاهرة السينمائى، وفاز الفيلم البريطاني التيه - limbo، للمخرج بن شاروك، بطولة الفنان أمير المصري، بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد، فيبريسي كما فاز بجائزة الهرم الذهبي.



 

الفيلم الذي يشارك في المسابقة الدولية للدورة 42، وشهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتدور أحداثه حول عمر عازف شاب واعد، أجبرتـه الظــروف عــلى الابتعاد عــن أسرته السورية، وبقى معزولا في قريــة أسكتلندية بعيدة ينتظر البت في طلب اللجوء السياسي الذى قدمه.

 

شارك في عضوية لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما، كل من الناقد والباحث السينمائي المصري ياقوت الديب، والناقدة السينمائية الأوكرانية، إيلينا روباشيفسكا، والناقد والكاتب والمنتج والمونتير السويدي، أندريس إ. لارسون.

 

يذكر أن الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، شهدت عرض أكثر من 90 فيلما، من 40 دولة، بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، كما شهد حفل افتتاحها تكريم الكاتب المصري الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها التي منحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، بالإضافة إلى تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.