رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

وحيد حامد : لم أتبن يوماً قضية بأعمالي إلا وكنت مقتنعاً بها وسوق المتعة من أهم الأفلام التي قدمتها

وحيد حامد
وحيد حامد

حالة من السعادة خيمت على رواد السوشيال ميديا وكل متابعي الأخبار الفنية بسبب تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42.



 

وقد صرح وحيد حامد في لقاء على هامش المهرجان، وتحدث عن ليلى علوي وقال : لابد أن أذكر لها موقفاً وهو عندما قررت عمل مسلسل العائلة وكانت هي في بداية مشوارها الفني، ورغم ذلك غامرت وقدمت دوراً رفضته فنانات كثيرات غيرها خوفاً منه، وتابع : لم أتبن يوماً قضية بأعمالي إلا وكنت مقتنعاً بها سواء القضية على خطأ أو صواب.

 

وعن علاقته بمروان حامد قال : علاقتي بمروان ابني هي علاقة الأب أولاً والمخرج ثانياً وبصراحة كل المخرجين الذين عملت معهم من مختلف الاجيال بصراحة أخاف منهم، وعن أحب أعماه إليه قال : فيلم سوق المتعة من أهم الأفلام التي قدمتها وهي فكرة غير مسبوقة في السينما.

 

واستكمل : شغلي لم يوصلني للجمهور إلا عن طريق المخرجين المتميزين الذين عملت معهم عبر الاجيال، وكلما شعرت بأن العمر يجري بي سني يكبر كنت أعمل مع مخرجين شباب لأجدد فكري ومنهم مروان ابني عشان ميزعلش.

 

وقال : حتى عندما عملت في التليفزيون فيرجع الفضل إلى أسماء هامة جداً مثل إسماعيل عبدالحافظ وبعدها مرحلة استاذ محمد ياسين في مسلسل الجماعة، وبالتالي فإن الخبرة والرؤية الجديدة كنت أجددها طوال الوقت من المخرجين الجدد.

 

كما قالت عنه الفنانة الهام شاهين : أهم علامات في تاريخي الفني هي الأفلام التي قدمتها مع وحيد حامد في السينما، ومحظوظة أن أول بطولة في حياتي كان هو السبب فيها من خلال فيلم الهلفوت.

 

أما محمد العدل فقال عنه : علي مدار الزمن كان دائمًا من يطلق عليه الأستاذ وأنت الاستاذ، وفخور أني عشت في الزمن اللذي عشت أنت به ونتعلم منك الكثير سواء في السينما أو في الجلسات الشخصية.