رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

منى زكي : حبيت التمثيل بسبب فيلم الزوجة الـ 13 وأقرب الأعمال لقلبي أيام السادات

منى زكي خلال اللقاء
منى زكي خلال اللقاء

حصلت منى زكي على جائزة فاتن حمامة للتميز، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 والذي جاء تكريما لها على مجمل أعمالها،



 

وقد عبرت منى زكي عن سعادتها بالتكريم خلال لقاءها مع ريا أبي راشد على هامش فعاليات مهرجان القاهرة، كما وجهت الشكر لكل من ساعدها في تحقيق نجوميتها وخصت بالذكر شريف عرفة وعاطف سالم ومحمد خان، كما تحدثت عن الكاتب الكبير وحيد حامد قائلةً : وحيد حامد تعلمت منه كتير من الفن، وأكن الحب لكل شخص ساعدني في اتخاذ خطوة تجاه حلمي في التمثيل.

 

وتابعت : فيلم الزوجة الـ 13 هو بداية حبي للفن، ومنذ أن شاهدته ولد حلمي في ان أكون ممثلة،  وكنت منبهرة بالقصة والتمثيل والتصوير. 

 

وأضافت : كنت أشاهد مسرحيات عربية منذ صغري، لأني كنت أقيم خارج مصر وأحضر شرائط الفيديو لكي أشاهدها.

 

كما قالت : شعرت أني أرغب في التمثيل منذ أن كنت في مسرح وحينها كنت أساعد زملائي وأقوم بتجهيز المسرح، حتى أتى اليوم الذي طلبوا مني فيه أن أصعد على المسرح بسبب غياب الممثلة التي ستؤدي الدور، وكان عمري حينها 11 عاماً. 

 

واستكملت : عدت إلى مصر وعمري 13 عاماً وفوجئت بأمي تقول لي : الممثل اللي بتحبي تتفرجي عليه في المسرحيات اللي هو محمد صبحي عامل كاستينج، ووقتها ذهبت بهدف أن أراه فقط، ولكني تظاهرت بأني حضرت لأقدم استعراض رقص، وعندما نادوا على اسمي وقفت أمامه لا أعرف ما أقول، فقلت له : أنا مش محضرة حاجة يا أستاذ، قال لي : قالي روحي احفظي مشهد من اي مسرحية، بالفعل ذهبت وحفظت دور من مسرحية أنت حر وعندما انتهيت من تقديمه قال لي : أنتي هتبقي كويسة بس اتكلمي عربي بنطق جيد.

 

واستكملت : كانت تلك بدايتي في عالم الفن، وقدمت العديد من الأعمال القريبة إلى قلبي، لكن يبقى فيلم أيام السادات هو أقربها على الإطلاق.