رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

ماذا قال نجوم الفن في الوطن العربي عن رحيل جان السينما المصرية محمود ياسين ؟

عادل امام - يسرا - تركي آل شيخ - إليسا - هنيدي - نانسي
عادل امام - يسرا - تركي آل شيخ - إليسا - هنيدي - نانسي

رحل اليوم الفنان القدير محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاماً، تاركاً أثراً مؤلماً لدى كل من عرفه عن قرب أو حتى من شاهده على الشاشة، وهو الألم النابع من الحب الصادق تجاه النجم الراحل الذي ترك الدنيا والملايين من محبيه دون وداع أخير بعد معاناة طويلة من المرض، وحرص عدد كبير من نجوم الوطن العربي على نعي الفنان الراحل عبر صفحاتهم الرسمية على السوشيال ميديا. 



 

وكان أول من ودع جان السينما المصرية، المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، والذي نشر عبر تويتر صورة ياسين وعلق عليها : انتقل إلى رحمة الله الفنان الكبير محمود ياسين عزائي الحار لعائلته الكريمة وشعب مصر الشقيق .. فقدنا رمزاً عربياً أعطى الكثير.

 

 

 

 

 

ونشر عادل إمام صور تجمعه بالراحل معلقاً عليها : البقاء لله الفنان الكبير محمود ياسين خالص العزاء للأسرة الكريمة .. اللهم إغفر له وارحمه وأدخله في جناتك وصبر أهله، ونعى عمرو دياب الراحل عبر حسابه على إنستجرام، بكلمات دعاء له ولأهله قائلاً : خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود ياسين رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان.

 

 

 

 

 

وعلقت يسرا عبر إنستجرام بكلمات حب ووداع من خلال صورة الراحل قائلةً : رحلت يا من تبقى لنا الزمن الجميل .. رحل عنا الأستاذ والأخ والصديق العزيز .. مع السلامة وسلامي لكل الأحباب .. كنت وستبقى قيمة وقامة ورمز فني لا يعوض .. ربنا يصبرنا جميعا على فراقك .. اللهم تغمده برحمتك وأرزقه الفردوس الأعلى .. خالص عزائي لكل أفراد العائلة وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

 

 

 

 

كما نعى محمد هنيدي الراحل عبر تويتر قائلاً : البقاء لله في فنانا الكبير محمود ياسين .. ربنا يرحمك يارب، بينما نشر كريم عبد العزيز عبر إنستجرام صورة الفقيد معلقاً عليها : وداعا النجم محمود ياسين.. ربنا يصبر أهله ويصبرنا جميعا على فراق نجم نادر جدا أن يتكرر في أي زمن .. البقاء لله، أيضا استعانت شيريهان بالآيات القرآنية والتي تحث على الصبر، ونشرت صورة تجمعها بالفقيد معلقة عليها بالدعاء الحار له والإشادة بأخلاقه الكريمة. 

 

 

 

 

 

وكان من بين الذين نعوا الفنان الراحل وودعوه الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وقال : وداعا يا من علمتنا .. وداعا يا من أسعدتنا .. وداعا أيها الفارس.

 

 

 

 

وحرص تامر حسني أيضا على نعي النجم الكبير الراحل، وعلق قائلا : إنا لله وإنا إليه راجعون .. نسألكم الدعاء له بالرحمة والفاتحة، كما نشر كل من أحمد حلمي ومنى زكي صورة الراحل محمود ياسين، وطالبا جمهورهم بالدعاء له بالرحمة والمغفرة. 

 

 

 

 

 

 

كما نعت السورية سلاف فواخرجي الراحل بكلماته الشهيرة التي رددها في فيلم الصعود إلى الهاوية، حيث قالت : ده النيل وده الهرم دي مصر يا عبلة .. وده محمود ياسين ابن مصر وهرم من أهراماتها .. لروحك الرحمة والسلام .. ولمصر ولعائلته ولأصدقائه ولمحبيه في كل الوطن العربي الصبر والعزاء. 

 

 

 

 

كذلك نعت كل من اللبنانيتين إليسا ونانسي عجرم الفنان الكبير الراحل عبر تويتر، بالدعاء الحار والكلمات المعبرة عن فقدان رجل عظيم ترك أثره على الوطن العربي أجمع، حيث كتبت إليسا : مؤلم جدا خبر فقدان أحد أهم نجوم الفن المصري، محمود ياسين، نجم رافق مراحل العز والإبهار في السينما والتلفزيون في مصر، وشخصية نفتقدها اليوم وكل يوم. أحر التعازي لعائلته والشعب المصري برحيله.

 

 

 

 

 

 

ونشر خالد النبوي صورة تجمعه بالراحل من فيلم فتاة من إسرائيل، وعلق عليها قائلا : وداعا للحبيب النجم الكبير والممثل العظيم محمود ياسين .. عشنا وعاشت السينما زمنك .. وقفت بجانبي وعلمتني أمام الكاميرا وخلفها .. الله يرحمك. 

 

 

 

ونشرت أصالة عبر إنستجرام، صورة الراحل محمود ياسين، وعلقت : رحل رجل عاش في ذاكرة أجيال سنين طوال .. رحم الله الأستاذ محمود ياسين وطيّب الله ثراه وأعان أهله على فقده.