رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

الموسيقار مصطفى الحلواني يهدي الجمهور موسيقى «تكبيرات العيد»

مصطفى الحلواني
مصطفى الحلواني

طرح الموسيقار مصطفى الحلواني، موسيقى جديدة لتكبيرات العيد بشكل مبتكر، استخدم فيها البيانو والقانون بشكل هرموني، لتكون هديته للجمهور بمناسبة عيد الأضحى المبارك.



 

 

وأكد مصطفى الحلواني أن الهدف من اختيار تقديم هذه الموسيقى في هذا التوقيت، هو إدخال البهجة والفرحة على الجمهور في مصر والعالم العربي والإسلامي، خاصة بعد أزمة فيروس كورونا التي كان لها أثرا سلبيا على الحالة النفسية لكثير من المواطنين على مدار الأشهر الماضية، متمنيا أن تساهم هذه الموسيقى في رسم البهجة على الوجوه وإدخال الفرحة للقلوب.

 

 

وقال : هناك سبب آخر شخصي حمسني لتقديم هذه الموسيقى، وهو حبي وتعلقي بتكبيرات العيد منذ طفولتي، حتى أنني أثناء الدراسة في بلجيكا وفرنسا كنت حريص على الاستماع لها.

 

 

يذكر أن مصطفى الحلواني، وضع الموسيقى التصويرية لأكثر من ١٠٠ عمل فني، ما بين مسلسلات وأفلام وبرامج تلفزيونية، منها مسلسلات «الصياد» بطولة يوسف الشريف، «ظل الرئيس» بطولة  ياسر جلال، و«الحرباية» بطولة هيفاء وهبي، و«ظرف أسود» بطولة عمرو يوسف، و«الحصان الأسود» بطولة أحمد السقا، و«حكايتي» بطولة ياسمين صبري، و«ختم النمر» بطولة  أحمد صلاح حسني، وفي السينما وضع الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام منها: «سكر مر»، و«سينما على بابا» لأحمد مكي، كما وضع موسيقى حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورتيه الماضيتين.

 

 

كما وضع أيضا موسيقى قنوات dmc، والقناة الأولى، والفضائية المصرية، بعد تطويرهما، والمحور، وبرامج «مساء dmc»، و«صباح الخير يا مصر»، و«رحلة اليقين»، و«خطوات الشيطان»، و«حكايات لطيفة»، و«اسم من مصر»، و«المسامح كريم».

 

 

كما شارك الحلواني بالأوركسترا الخاص به في العديد من الحفلات الهامة، منها: مؤتمر شباب العالم بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمؤتمر الاقتصادي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكانت آخر أعماله، وضع الموسيقى الخاصة بالصفحة الرسمية لرئاسة الحمهورية.

 

 

وفي المسرح، وضع الحلواني موسيقى مسرحية «الملك لير» بطولة يحيى الفخراني، و«علاء الدين» بطولة أحمد عز، والتي تعد  نقله نوعية في عودة المسرح الغنائي، حيث تمزج بين الموسيقى المصرية والعالمية والأندليسية، وقام بتسجيل الموسيقى الخاصة بها ما بين فرنسا ومصر لتنوع الطابع الموسيقي داخل العمل.