رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

بالفيديو .. وصية رجاء الجداوي التي سجلتها مع خبر أبيض قبل دخولها العزل بأيام

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

رحلت الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي منذ أيام قليلة، وتركت خلفها الكثير من الأعمال الفنية التي أصبحت علامة في تاريخ الفن المصري، وقبل رحيلها كان لها حديث مُهم لخصت فيه أزمة النجوم الكبار الرجال والسيدات.



 

وقالت رجاء الجداوي في حديثها لـ خبر أبيض : قدمت أدوار كتيره جداً في مراحل عمرية مختلفة، ولكن النهاردة يجب أن يتم كتابة أدوار للمرأة في جميع مراحلها العمرية، خاصة بعدما تقلدت مناصب كثيرة في عهد الرئيس السيسي، وأصبحت عنصر مُحرك جدا في عمر 70 و80 سنة، المرأة عندها قدرة تحمل وصبر ومثابرة وجلد، ولكن مهما تقلدت المرأة المناصب يجب ألا تفقد دورها الأساسي وهو أن تكون زوجة وأم، وتحاول أن تعطي لزوجها حقه.

 

وتابعت : أنا في حياتي بوجه عام لست فنانة، أنا مدام حسن مختار والدة أميرة وجدة روضة وحماة محمد، أسأل كل يوم «هتاكلوا إيه النهاردة»، وأذهب لعملي، وأطمئن على البيت، يجب في البداية أن أكون زوجة وأم وبعدها أعمل في أي مهنة أخرى، وزيرة نائبة طبيبة أي شيء.

 

وأضافت : الكُتاب أصبحوا لا يكتبوا الآن للنجوم كبار السن الذين يظهرون كضيوف شرف، رغم أنهم قادرين على تقديم أي دور ويجب أن يكون هناك تواصل بين الأجيال ليوازن العمل ويُعدل المسار، ونحن نفتقد حالياً تبادل الخبرة بين القديم والجديد، و«القعدة في البيت بتعجز»، وهذ لا ينطبق على كبار السن فقط، ولكن حتى الشاب إذا جلس في المنزل يشعر بالعجز الجسماني والنفسي لأنه لا يفعل شيء.

 

وختمت حديثها قائلةً : أنا لا أعترض أن يأخذ الشباب فرصتهم، ولكن هناك ممثلين كبار قوي، سنهم كبير لا تكسروا قلوبهم، ولا تجعلوهم يموتوا بحزنهم، فوجود الفنان الكبير مهم له ولغيره، المسألة ليست بمساحة الدور ولكن بالتأثير.

 

شاهد الفيديو التالي ..