كل النجوم صوت وصورة

محمد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة إجابات : المصريين مش خايفين من كورونا

محمد أحمد الرئيس التنفيذي لشركة إجابات : المصريين مش خايفين من كورونا

بدأت أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى الزيادة بشكل كبير هذا الأسبوع، بعدما أعلنت وزارة الصحة المصرية أرقام اقتربت من الـ 500 إصابة يوميا، وهي أرقام مزعجة فيما يخص الإصابات والوفيات، رغم أن هذه الأرقام ليست عالية بالمقارنة بعدد السكان، وكذلك بالمقارنة أيضاً بعدد من الدول المجاورة. 



 

بحسب آخر استطلاعات الرأي لشركة إجابات تبين أن 49% من المصريين لا يشعرون بخطورة فيروس كورونا عليهم، أي نصف عدد السكان، وهذا أمر شديد الخطورة، ويجب على الدولة والإعلام البدء فى إرسال رسالة قوية للمواطنين عن مدى خطورة هذه الأزمة على الناس وعلى حياتهم وعلى الاقتصاد المصري.

 

وتتمحور المشكلة الأساسية فى أن المصريين دخلوا فى حالة استرخاء واستهتار كبيرةً فى التعامل مع أزمة كورونا، وظهرت هذه الحالة بوضح كبير منذ أول أيام شهر رمضان، حيث أن الشوارع والمحلات والمراكز التجارية مزدحمة بطريقة كبيرة ومستفزة، تصرفات الناس تقول أنهم كانهم لا يعرفون أن هناك كورونا فى مصر.

 

ويشير استطلاع الرأى أيضا إلى أن هناك حالة عدم احترام لحظر التجوال فى المساء، وهو ما يجعلنا نطرح تساؤلاً : هل سوف تضطر الدولة لاتخاذ إجراءات أكثر شدة وقسوة ؟، كما يجب أن نساعد الدولة فى الحفاظ على التوازن بين الاقتصاد وصحة المواطنين، ويجب أن نعترف أن الدولة أدارت ملف أزمة كورونا بكل احترافية ونجاح، والكرة الآن فى ملعب المصريين. 

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق