رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
رئيس التحربر
عبدالحميد العش

كل النجوم صوت وصورة

رمضان 2020

رأي النقاد : صراع نجوم مسرح مصر في رمضان .. أوس أوس وحمدي يتفوقان على خاطر وربيع

نجوم مسرح مصر
نجوم مسرح مصر

تصادف في الموسم الرمضاني 2020 وجود عملين دراميين من بطولة 4 من نجوم مسرح مصر.



وبينما يلتقي علي ربيع ومصطفى خاطر في مسلسل عمر ودياب، يقدم حمدي الميرغني وأوس أوس تجربة جديدة من خلال دراما اجتماعية كوميدية تحمل إسم «2 في الصندوق».

خبر أبيض استطلع آراء بعض النقاد في التجربتيين، فقالت الناقدة ماجدة خيرالله إن مسلسل عمر ودياب لعلي ربيع ومصطفى خاطر استمرار لنوعية الأعمال التي يقدماها فى مسرح مصر، أما تجربة 2 في الصندوق فهي دراما اجتماعية كوميدية، ليست أفضل شيء لكنها أفضل من التجربة الأخرى.

أما الناقد رامي المتولي فأوضح أن علي ربيع يواصل تقديم أعمال غير جيدة، تعتمد على الحلقات المنفصلة المتصلة، ووجود ضيف شرف مع الارتجال، استنادا إلى قدراتهم الكوميدية، مشيرا إلى أن ربيع لا يتعدى كونه «ستاند أب كوميدي»، أما مصطفى خاطر فلم يستفد من تجربة «طلقة حظ» العام الماضي، وهو ما يشكل تهديدا قد يقلل من شعبية خاطر، الذي أثبت أنه أفضل في الأدوار الثانية.

أما حمدي الميرغني فأثبت أنه يدير موهبته بذكاء أكبر، من خلال مسلسل «2 في الصندوق»، وكذلك ظهوره مع عادل إمام في مسلسل «فلانتينو»، إذ يتحدث الجميع عن المشاهد التي تجمعه بالزعيم، وكذلك أوس أوس، استطاع أن يقدم نفسه ممثلا من خلال مسلسل «2 في الصندوق».

وأضاف أن كلا منهما قدم نفسه ممثلا في هذا العمل، والسيناريو به أحداث وتطور، وقد يكون ظُلم بتصنيفه  كوميديا.

من جانبه قال الناقد أندرو محسن إن «2 في الصندوق» الأفضل بفرق كبير عن عمر ودياب وحتى رجالة البيت، إذ يقوم على قصة بسيطة وبها كوميديا معقولة غير معتمدة على إفيهات لفظية بين البطلين، لكن هناك سيناريو وتطور في الأحداث. 

وأضاف: الميرغني وأوس وأوس ملتزمين بالسيناريو ومافيش استظراف ولا إفيهات بره النص، ده رغم إن الاتنين أول مرة يشيلوا بطولة ثنائية بأساميهم، رغم أن أبطال العملين الآخريين قدموا بطولات منفردة من قبل.