رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

هاني مهنى يروي كواليس عودة صوت وردة للحياة خلال تتر «ليالينا 80»

هانى مهنى
هانى مهنى

تفاعل كبير من جمهور دراما رمضان مع مسلسل ليالينا 80، ولكن المختلف هنا هو أن الإشادة ليست فقط بالعمل  وأبطاله أو حتى قصته، بل الإشادة أيضاً بلحن تتر المقدمة والنهايةوالذي أبدع فيه الموسيقار هاني مهنا، فحمل الجمهور إلى حالة من الحنين للماضي. 

 

وقد تواصل« خبر أبيض» مع الموسيقار هاني مهنا ليروي لنا كواليس العمل على هذا اللحن ومن أين أتته هذه الفكرة، ورأيه في ردود الأفعال.

 

فقال: في باديء الأمر قرأت الرواية أولاً وحكى لي المخرج بعض التفاصيل، فشعرت أنه موقفاً اجتماعياً مصرياً تعود لحقبة الثملنينات، وبمجرد أن اطلعت على اسم الرواية، خطرت ببالي أغنية «ليالينا»، وكنت أفكر في أن أستعين بمطربة أخرى شابة تغني المقطع بدلاً من وردة، ولكني وجدت أن صوت وردة نفسها  سيكون بصمة على العمل غير أنها كانت نجمة هذه الحقبة بلا شك، وهي في الأساس أغنيتها.

 

وأتبع مهنا : شعرت أيضاً أن صوت وردة سيعود بالمشاهد إلى الزمن المطلوب في المسلسل ويرجعه إلى حالة حنين للماضي مما يجعله مستمتعاً بمشاهدة هذه المشاهد القديمة، هذا بالطبع بعد بعدما تم تغيير صوت وردة إلى الطبقة المطلوبة، فهي خيرمن يغنيها والناس ارتبطت بالأغنية. 

 

كما أكد مهنا على أن المسلسل سيقدم منه أجزاء أخرى متتابعة تتحدث عن مراحل أخرى مثل التسعينيات والألفية الجديدة، تستكمل ما بدأ في الجزء الأول «ليالينا 80».

 

المسلسل من بطولة إياد نصار، وغادة عادل، وصابرين، وخالد الصاوي، ومحمد الشقنقيري، ونهى عابدين، وميدو عادل، ومحمد علي رزق، وهاجر الشرنوبي، ونورهان، ومحمد رشاد، ومنة عرفة.

 

 

تم نسخ الرابط