رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ربما يعيش الأجيال الحالية من المصريين طقوساً مختلفة تماماً ربما لم تطرأ على العالم أجمع منذ مئات السنين، وذلك نتيجة لتفشي فيروس كورونا، وإتخاذ قرارات هدفها الحد من انتشار المرض، منها فرض حظر التجوال وتقليل أيام العمل لعدد كبير من المؤسسات في الدولة سواء في القطاع الخاص أو العام، ولكن يبدو أن هناك بعض المميزات التي استفادوا منها.

 

وفى أحدث استطلاع رأى، أظهرت شركة إجابات مزايا البقاء فى المنزل مع حظر التجوال وكانت الإجابات متباينة بين المصريين، حيث يرى البعض أن الحظر والبقاء فى المنزل شر لابد منه، ولكنهم سعوا للاستفادة منه قدر المستطاع، وأظهرت الدراسة أن 84% من المصريين رأوا أن أهم المميزات التى شعروا هى تحقيق التقارب الاسرى بين أفراد العائلة، بينما رأى 75% أنه في التواصل مع الأصدقاء والأقارب ميزة كبيرة.

 

ويرى 74%؜ من المصريين أنهم استمتعوا بفرصة مشاهدة التليفزيون بشكل كبير، بينما كان لوسائل التواصل الاجتماعي النصيب الأكبر من وقتهم، كذلك استحوذت مشاهدة الأفلام والمسلسلات بجانب الألعاب عبر الإنترنت على جزء كبير من وقت أفراد الأسرة.

 

وأظهر استطلاع الرأي أيضاً مميزات للتواجد في المنزل أهمها، توفير مصاريف الخروج سواء للمطاعم أو الكافيهات أو المراكز التجارية، وممارسة التمارين الرياضية، وعدم التعرض للتلوث.

 

 

تم نسخ الرابط