كل النجوم صوت وصورة

في عيد ميلاد النجمين .. كريستيانو يتحدى الزمن ونيمار يراهن على المستقبل 

نيمار - كريستيانو رونالدو
نيمار - كريستيانو رونالدو

تحل اليوم ذكرى ميلاد لاعبين من أهم نجوم العالم، اختلف حولهما الجمهور، نيمار «الحريف»، وكريستاينو رونالو «المقاتل»، راهن الجمهور على فشلهما عقب رحيل كل منهما عن ناديه، فقد رحل كريستيانو عن ريال مدريد إلي يوفنتوس ليبدأ تحدي جديد مع نفسه، فيما رحل نيمار عن برشلونة إلي باريس سان جيرمان، بحثاً عن النجومية التي كان يستحوذ عليها ميسي نجم الفريق الأسباني، ويحتفل كل منها اليوم 5 فبراير بعيد ميلاده، حيث يتم «الدون» 35 عاماً، بينما بلغ نيمار 28 عاماً.



ويستعرض «خبر أبيض» في ذكرى ميلاد النجمين، أهم المحطات التي مرا بها، والمستويات التي يحققها كل منهم، والمقارنة الدائمة التي يجريها الجمهور بين أسطورتي البرتغال والبرازيل.   البداية مع كريستيانو رونالد لاعب يوفنتوس الأيطالي، ونجم المنتخب البرتغالى الذي يتم الـ 35 عاماً اليوم، ورغم ذلك مازال يقدم مستويات قياسية غير مسبوقة عالمياً، رغم أن أساطير آخرين في هذا السن كانوا يلعبون مباريات أعتزالهم، ليثبت أنه أسطورة فريدة من نوعها لن تكرر، خاصة بعد هدفه الأسطوري الذي أحرزه ديسمبر الماضي في مرمى «سامبدوريا»، وأذهل به العالم بسبب ارتقاءه العالي، وذلك وسط اتهامات وجهت له بسبب تقدمه في العمر. 

الدون الأسطورة 

وولد الدون فى جزيرة «ماديرا» فى البرتغال، ونشأ فى «سانتو أنطونيو»، وهو من مواليد 5 فبراير 1985، وبدأ مسيرته الكروية عندما كان طفل مع فريق الهواة وكان والده مدرب الفريق، ثم انتقل الى ناسيونال، وأنتهت مسيرته بعد عامين، ثم رحل الى نادي «سبورتنج لشبونة» فى عمر الـ 16، قبل أن يتعاقد مع مانشستر يونايتد فى عام 2003، وكان عمره فى هذا الوقت 18 عاماً، ومن هنا دخل عالم الشهرة والمجد تحت قيادة «اليكس فيرجسون» وأصبح أول لاعب برتغالى يرتدي قميص اليونايتد، وكان وقتها أغلى مراهق فى تاريخ الكرة الإنجليزية.

و حقق كريستيانو مع اليونايتد كأس الإتحاد الإنجليزي، و3 ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي وبطولة في دوري أبطال أوروبا، و‌جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وسجل رونالدو مع المان يونايتد 118 هدف فى جميع البطولات. 

المارينجي .. المحطة الأهم

وفى عام 2009 أصبح رونالدو أغلى لاعب فى تاريخ كرة القدم، عندما أنتقل الى ريال مدريد فى صفقة أنتقال بلغت قيمتها 80 مليون جنيه إسترليني، وحقق معه الكثير من الإنجازات.

وبعد فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2016 و‌2017، أصبح أول لاعب يفوز باللقب خمس مرات في النسخة الجديدة، وسجل الدون مع الريال 450 هدف من أصل 438 مباراة فى جميع البطولات. 

من الملكي إلى اليوفي

وانتهت مسيرته مع الريال عام 2018، حيث وقع مع يوفنتوس فى صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو، وهو أغلى راتب أنتقال يدفع للاعب تجاوز سن الـ 30، ولم يتوقع له البعض هذا النجاح الكبير خاصة مع تقدم السن ولكنه يوماً بعد الآخر يفاجأ الجميع بأهداف لا يسجلها إلا كريستيانو، وحقق أول لقب دوري مع يوفنتوس في 2019.

نيمار .. الفهد البرازيلي 

أما نيمار بدأ مشواره الكروي مع باريس سان جيرمان بمستوى متواضع، فقد خلاله الكثير من شعبيته قبل أنه يعود للتألق من جديد، ويخرج من حالة الإحباط ويعلن أنه يعيش أسعد أيامه مع ناديه الفرنسي، كما يراهن علي المستقبل حيث ربطت عدة تقارير عالمية إسمه بكبار أندية العالم، وتحدثت عن إمكانية عودته من جديد لبرشلونة الذي يعاني في غيابه، ويقدم مستويات متواضعه بسبب حاجته للاعب يمتلك هذه المواصفات.

ويعتبر نيمار أحد أفضل اللاعبين في العالم، وعُرف بالمهارة العالية والمراوغة والسرعة والابتكار، والقدرة على اللعب بكلتي قدميه، انضم إلى باريس سان جيرمان عام 2017 قادمًا من نادي برشلونة الإسباني، بعد أن قام النادي الفرنسي بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البارسا والبالغ 222 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

مشوار حافل لنجم السامبا

وولد نيمار عام 1992 ، وبدأ مشواره الكروي في سن مبكر مع نادي سانتوس البرازيلي، ولعب أول مباراة مع الفريق الأول وعمره 17 عاماً، وساهم في فوزه ببطولة بكأس البرازيل عام 2010، وتوُّج بلقب هداف البطولة بـ11 هدفًا، ويعتبر نيمار أكثر لاعب رُشّحت أهدافه وفاز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، والمقدمة من الفيفا، حيث ترشّح خمس مرات ضمن القائمة.

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق