كل النجوم صوت وصورة

بالفيديو .. أبرز محطات بوفون الحارس الأفضل في التاريخ في ذكرى ميلاده الـ 42

بوفون
بوفون

يقدم «خبر أبيض» خدمة جديدة بالتعاون مع شركة Arena13 studio المالكة لـ  mal3ab13 و هي خدمة رياضية هتفكركم بلحظات كروية ما بين الجنونية والحزينة، وهتعرف معلومة جديدة وهتسمع قصص أساطير، أنت وغيرك عشقتهم كل ده بشكل فني بسيط نتمني أن تنال إعجابكم، و في ذكرى ميلاد بوفون نقدم لكم هذا الفيديو.



يحل اليوم الثامن والعشرين من يناير، العيد الـ 42 لميلاد جيانلويجى أو جينجى «بوفون»، والذي صُنف كأفضل حارس مرمى في التاريخ، واللاعب الأكثر مشاركة فى تاريخ المنتخب الإيطالى بـ175 مباراة دولية، كما تم إختياره كأفضل حارس مرمى في القرن الـ 21، وخلال السنوات الـ 25 الماضية.

ونستعرض أبرز المحطات الرياضية للحارس الأيطالي من البداية، وعلاقته بنادي يوفنتوس، وتألقه مع المنتخب وأبرز البطولات والألقاب التي حصل عليها، وكذلك حياته الشخصية وأسرته.

بوفون من مواليد 28 يناير عام 1978، وينتمي لعائلة كبيرة من الرياضيين الإيطاليين، والدته هي «ماريا ستيلا» كانت رامية القرص وكان والده «أدريانو» رافع أثقال، وبعد تقاعده عمل كمعلم للتربية الرياضية، وشقيقتي بوفون، «فيرونيكا» و«غويندالينا» لاعبات كرة طائرة في المنتخب الإيطالي.

أما خاله دانتي ماسوكو، كان لاعب كرة السلة في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى لكرة السلة، وأيضاً مثل المنتخب الوطني، كما أن هناك صلة قرابة تربطة مع «لورينزو بوفون» الحارس السابق لإنتر ميلان ونادي ميلان والمنتخب الإيطالي.

بدأ الحارس المخضرم مسيرته الإحترافية مع نادي بارما عام 1995، ووصل سريعاً للدوري الإيطالي لأول مرة، وسرعان ما تطور في المستوى والأدوار مع نادي بارما، وحصل معهم على كأس إيطاليا والدوري الأوروبي وكأس السوبر الإيطالي، وكلها كانت في عام 1999.

وبعد انضمامه ليوفنتوس في عام 2001، فاز بوفون بلقبين للدوري الإيطالي الدرجة الأولى في أول موسمين له مع النادي، وتم الإعتراف به بأنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه. 

وفي 2017، أعلن بوفون أن موسم 2018 قد يكون الأخير له مع النادي، وبعد تصريحه بعدة أشهر تم تأكيد أنه سيغادر النادي، وذهب الي باريس سان جيرمان  ولكن بعد موسم واحد فقط عاد إلي فريق القديم، ووقع عقد جديد في 2019 مع يوفنتوس، لمدة عام ينتهي في 30 يونيو 2020.

وفاز الحارس العملاق بالعديد من الجوائز المرموقة الفردية والجماعية، حيث تم اختياره من قبل بيليه لقائمة أفضل 125 لاعب كرة قدم علي قيد الحياة، بمناسبة مئوية الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2004.

كما يملك بوفون رقم قياسي بعدد المرات بالفوز بجائزة أفضل حارس في الدوري الإيطالي حيث فاز بها عشرة مرات، وهو الحارس الوحيد الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لسنة 2003 بعد وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم في ذلك العام.. 

لمشاهدة التفاصيل في الفيديو التالي.. 

 

 

 

 

 

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق