كل النجوم صوت وصورة

أرقام رمضان صبحي أو كريستيانو العرب في عيد ميلاده الـ 23

رمضان صبحي
رمضان صبحي

يحتفل اليوم نجم منتخبنا الوطني ولاعب النادي الأهلى رمضان صبحي بعيد ميلاده الـ 23.



ويعد رمضان من أبرز نجوم المنتخب الوطني والنادى الأهلى، وقد نشأ فى أسرة متوسطة الحال وانضم لصفوف القلعة الحمراء منذ طفولته، وبعد تألقه اللافت فى بطولة الشيخ زايد الودية بالإمارات، جذب انتباه الجميع وتم تصعيده ليبدأ مسيرته مع الفريق الأول فى فبراير 2014، لتكون أول مشاركة له مع الكبار أمام غزل المحلة، تحت إدارة كابتن محمد يوسف.

كان رمضان حينها يبلغ من عمره 16 عاما، ومنذ هذا الوقت عرفه الجميع وازداد تألقه مع فريقه ومع المنتخب حتى أصبح من الأعمدة الأساسية التى يعتمد عليها أى مدرب سواء فى المنتخب أو في القلعة الحمراء.

ولا ننسى أنه خاض تجربة الاحتراف عندما انتقل إلى نادي ستوك سيتى الإنجليزي، ولعب أول مباراة له فى الدوري الإنجليزي الممتاز فى 20 أغسطس 2017 ضد مانشستر سيتي، فيما أسهم فى صناعة أول هدف له بالبريميرليج أمام فريق سوانزي سيتي، كما سجل للتاريخ أنه بدأ أساسيا أمام فريق وست هام يونايتد ليكون أول مراهق يبدأ مباراة أساسية مع ستوك سيتي منذ 9 سنوات.

سجل رمضان أول أهدافه كمحترف فى أغسطس 2017 أمام روتشديل فى كأس الرابطة الإنجليزية، أما أول أهدافه فى البريميرليج فكان فى ديسمير 2017 ضد وست بروميتش.

بمرور الوقت عانى ستوك سيتي من النتائج السيئة بسبب سوء التوفيق وقلة الإمكانيات فهبط إلى دورى الدرجة الثانية، وبعدها انتقل رمضان صبحي إلى هدرسفيلد فى يونيو 2018 ولكن التوفيق لم يحالفه فى تلك التجربة فعاد مرة أخري إلى صفوف النادي الأهلى على سبيل الإعارة فى 2019.

على مدار مشواره حقق رمضان صبحى لقب الدوري المصري مع الأهلى 3 مرات، ومثلها فى كأس السوبر، فيما حصد  كأس الكونفدرالية لمرة واحدة.

ومع المنتخب الوطني حصد لقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والتى أقيمت فى مصر العالم الماضى، كما كان  وصيف أمم أفريقيا 2017 للكبار، وأسهم فى صعود الفراعنة إلى كأس العالم فى روسيا 2018 بعد سنوات طويلة من الغياب.

كذلك حصل رمضان صبحى، الذى عرف بأنه خليفة أبو تريكة وكريستيانو العرب، على لقب أفضل لاعب صاعد فى مصر، عامى 2015، و2016، كما يعد من أغلى الصفقات فى تاريخ لاعبى مصر المحترفين.

 

 

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق