رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

أغاني الزمن الجميل .. موضة أسماء مسلسلات رمضان 2020

يسرا - ياسمين عبدالعزيز
يسرا - ياسمين عبدالعزيز - ريهام حجاج - عبدالحليم حافظ - أم ك

من «دهب عيرة» إلى «قارئة الفنجان» تغير إسم مسلسل يسرا الجديد، وذلك كما نشرنا من قبل في «خبر أبيض» على لسان مخرج العمل سامح عبدالعزيز، ورغم أن هذا الإسم الجديد غير متداول إلا أنه أعاد للأذهان الأغنية الشهيرة للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ. 

ويبدو أن الموسم الرمضاني المقبل سيشهد عرض أكثر من عمل أسمائها مقتبسة من أغنيات شهيرة، حيث لن يكون «قارئة الفنجان» وحده المقتبس من أغنية حليم الأخيرة في مشواره الفني، والتي كانت من أشعار نزار قباني، وألحان محمد الموجي.

فقد استقر صناع عمل مسلسل ياسمين عبدالعزيز على إسم «ونحب تاني ليه»، وهي الجملة المستوحاة من كلمات أغنية «أنساك» لكوكب الشرق أم كلثوم، والتي جاء في مضمونها «وأحب تاني ليه .. وأعمل بحبك إيه؟»، وكانت من كلمات مأمون الشناوي، وألحان بليغ حمدي، وطٌرحت عام 1962، وحققت نجاحاً كبيراً وقتها، فيما كان التعاون الأول بين كوكب الشرق وملك الموسيقى. 

أما ريهام حجاج، فسبق واستقرت في بادئ الأمر على أن يكون إسم مسلسلها الجديد مأخوذاً عن الأغنية الشهيرة لوردة الجزائرية، وهي «في يوم وليلة» والتي كتب كلماتها حسين السيد، ولحنها محمد عبدالوهاب، وتعتبر من أشهر أغنيات النجمة الكبيرة، لكن الإسم تغير إلى «لما كنا صغيرين»، والتي تعتبر أيضاً من أشهر أغنيات شادية، وكانت من كلمات مصطفى الضمراني، وألحان عمار الشريعي. 

 

 

 

تم نسخ الرابط