رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

بيرلو وتوتي وإمبابي وماني وفان بيرسي .. نجوم بالزي العربي

نجوم بالزي العربي
نجوم بالزي العربي

الزي العربي هو زي شديد الخصوصية، لا يعبر إلا عن ثقافة وإرث من مئات السنين، ونحن هنا نتحدث عن زي منطقة الخليج العربي التي يرتادها الأن عدد كبير من النجوم العالميين، سواء علي مستوي كرة القدم أو حتي المهرجانات والمحافل التي يقصدها عدد كبير من نجوم هوليوود والنجوم المصريين.

ولعل «موسم الرياض» التي تعمل فاعلياته حاليا قد استقطب عددا كبيرا من المشاهير، ففي افتتاحه كان هناك شاروخان وجاكي شان وفان دام. لكننا لا نتحدث عن هؤلاء بل نتحدث عن أندريا بيرلو، ساديو ماني، فان برسي، امبابي، فرانشيسكو توتي. وغيرهم من النجوم الذين زاروا البلدان العربية وارتدوا زيها الخاص.

أخر هؤلاء كان السنغالي «ساديو ماني» المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي والذي ارتدي الزي العربي أثناء تواجده في قطر علي هامش بطولة كأس العالم للأندية التي فاز بها ليفربول لأول مرة في تاريخه.

ومن ماني إلي بيرلو وتوتي وفان بيرسي الذين ارتدوا الشماغ الأحمر والغتر الأبيض والعقال علي هامش تواجدهم في السعودية أثناء المشاركة في مهرجان إعتزال اللاعب السعودي ياسر القحطاني.

وثقافة السعودية تختلف في مناطقها علي حسب مايرتدونه فتجد الشماغ الأحمر في مناطق نجد والشمال، والغتر الأبيض في المنطقة الشرقية والحجاز والجنوب مع العقال، وهناك من يلبس العمامة، أو العقال المقصب في منطقة الحجاز أيضاً.

أما المهاجم الفرنسي لاعب فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي ظهر هو الأخر بجلباب عربي أثناء تواجده في قطر التي تعمل الأن علي استقطاب نجوم الكرة العالميين للدعاية لكأس العالم 2022.

 

تم نسخ الرابط