رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

ابنة محمد عبدالوهاب : منعني أتعلم بيانو علشان فشلت في الدراسة وأنا اللي عرفته على موسيقى مايكل جاكسون

محمد عبدالوهاب -
محمد عبدالوهاب - عفت - مايكل جاكسون

كشفت السيدة عفت، ابنة الموسيقار محمد عبدالوهاب، عددًا من التفاصيل الشخصية عن حياة والدها الراحل، وعلاقته بهم، وكيف عرف مايكل جاكسون صدفة، وذلك من خلال برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة cbc، والتي حلَّت ضيفة عليه، وحفيدته زينب أباظة، وذلك إحياءً لذكرى وفاة والدها التي تحل اليوم.

محمد عبدالوهاب يرفض البيانو

وتحدثت ابنة محمد عبدالوهاب : والدي بعدنا عن الغناء والتصوير والفن، لأن مكنش شايف فينا الموهبة، بالإضافة إن محدش فينا فكر يدخل الفن.

وتابعت : الوحيد اللي ورث الصوت وطريقة الكلام عن والدي هو أخويا محمد، ووالدي كان على علم بذلك، ولكن قال ابني مش مطرب ابني مهندس، وفي فترة كنت بتعلم بيانو وجابلي مدربة إيطالية تعلمني، ولكن بدأت أفشل في دراستي عشان كنت مغرمة بالبيانو، بعدها منعني أتعلمه وقال الدراسة أهم.

محمد عبدالوهاب ومايكل جاكسون

وعن رأي والدها في مايكل جاكسون قالت : أنا اللي عرفت والدي على موسيقى مايكل جاكسون، كنت غاوية موسيقاه وبسمعها دايماً، وسألني في مرة بتسمعي مين قلت له فنان اسمه مايكل جاكسون، قال مين ده، قلت له التوب في العالم، قال عايز أسمعه، ولما سمعه قال كويس ومختلف.

ذكرى ميلاد محمد عبدالوهاب

وتحل اليوم ذكرى محمد عبدالوهاب، الذي أثرى الفن المصري والعربي بألحانه، حيث ولد يوم 13 مارس من عام 1902، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 4 مايو 1991.

وكانت حياته مليئة بالتمرد منذ صغره، حيث نشأ في أسرة رافضة فكرة دخوله الفن، فقد كان والده في جامع سيدى الشعراني بباب الشعرية، إلا أنه تمرد واتجه لما يهواه، ليصبح واحد من مجددي الموسيقى في العالم.

بداية محمد عبدالوهاب الفنية

والتحق محمد عبدالوهاب بمعهد الموسيقى وبدأ حياته مطربًا في عام 1917 مع فرقة فؤاد الجزايرلي، ومن ثم انتقل إلى فرقة عبدالرحمن رشدي عام 1920، ثم انضم بعدها إلى فرقة سيد درويش، وهو الحدث الذي اعتبره جللًا في حياته، حيث تعلم على يديه التطوير في الموسيقى.

لقاء السحاب مع كوكب الشرق

ولحن محمد عبدالوهاب لنجوم عصره بالكامل، منهم فيروز، ليلى مراد، عبدالحليم، نجاة، أسمهان، وفي مقدمتهم كوكب الشرق أم كلثوم، والذي قيل عن لقائهم الأول لقاء السحاب.

تم نسخ الرابط