رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

السرب يتصدر الشباك ويحقق مليون و600 ألف جنيه في أول ليلة عرض

أحمد السقا
أحمد السقا

بدأ بالأمس الأربعاء عرض فيلم السرب من بطولة أحمد السقا بدور العرض السينمائي، وذلك بعد أن قررت الشركة المنتجة عرضه بعد موجة من التأجيلات في موعد عرضه خلال الفترة الماضية.

السرب يتصدر الشباك في أول ليلة عرض

وحقق السرب إيرادات مليون و600 ألف جنيه في أول ليلة عرض له، وضعته في المركز الأول بترتيب الشباك أمس، متفوقًا على أفلام عيد الفطر المعروضة في الفترة الحالية منها شقو لـ عمرو يوسف وفاصل من اللحظات اللذيذة لـ هشام ماجد.

قصة السرب

والفيلم يتناول أحداث حقيقية، حيث يسرد واحدة من أهم بطولات القوات الجوية  في تنفيذ مهمة خارج الأراضي المصرية وبالتحديد في ليبيا، في مواجهة الجماعات المحظورة، ويتضمن الفيلم واقعة ذبح 21 مصريًا في ليبيا عام 2015.

شخصية السقا في السرب

ويقدم أحمد السقا خلال الفيلم شخصية على المصري، الذي يتعاون مع الجماعات المسلحة ويهرب البترول خارج ليبيا من أجل الحصول على الأموال، ومع تتابع الأحداث يدخل في العديد من الصراعات معهم.

أبطال السرب

السرب يدور في إطار أكشن تشويقي، ومن بطولة أحمد السقا، نيللي كريم، محمد ممدوح، دياب، عمرو عبدالجليل، ومصطفى فهمي، مع عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، صبا مبارك، أحمد فهمي، ومحمود عبدالمغني، والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

تحضير السقا للفيلم

وكان السقا قد كشف كواليس التحضير لشخصيته في السرب مؤخرًا خلال تصريحات إذاعية، وقال : شعرت بالصدمة خلال التحضير لشخصية علي المصري التي قدمتها في فيلم السرب، وقعدت 4 ساعات تحت الأرض بسبب تصوير أحد المشاهد.

كما تحدث مؤلف العمل عمر عبدالحليم عن الفيلم في تصريحات تلفزيونية، وقال : السرب عمل صعب وتحدي كبير لأي صانع سينما، لأن العمل يتناول فترة حساسة من عمر مصر، وواقعة أليمة جدًا مرت على المصريين في عام 2015، حيث فوجئنا بمقطع فيديو قاسٍ للمذبحة في ليبيا، ولكن سرعة استجابة الدولة المصرية كانت كبيرة وشافية للقلوب.

وتابع : شعرت بأن رد مصر على ذبح المصريين في ليبيا واقعة جديرة بالتجسيد الفني والسينمائي، ثم مرت السنوات وتوافقت الرؤى والرغبات عندي وعند الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وأرى أن ذلك توفيق من الله عز وجل لي أن نقدم في النهاية هذا الفيلم.

تم نسخ الرابط