رئيس مجلس الإدارة
أحمد عصام فهمي
كل النجوم صوت وصورة
رئيس التحرير
عبدالحميد العش
facebook twitter youtube instagram tiktok

كل ما تريد معرفته عن فيلم بوب مارلي الجديد بعد تصدره شباك التذاكر بأمريكا

بوب مارلي ـ كينجسلي
بوب مارلي ـ كينجسلي بن أدير

بدأ عرض فيلم السيرة الذاتية لـ بوب مارلي بعنوان Bob Marley: One Love في دور العرض الأمريكية يوم 14 فبراير الجاري، ونجح العمل في تصدر شباك تذاكر أمريكا منذ بداية عرضه وتجاوز 25 مليون دولار كإيرادات كلية حتى الآن.

قصة فيلم بوب مارلي

والفيلم يسرد أسرار في حياة الجامايكي بوب مارلي الذي يعد واحدًا من أشهر مغنيين الريجي عبر التاريخ، وتبدأ الأحداث من عام 1976، عندما يستعد مارلي للمشاركة بحفل في العاصمة الجامايكية كينجستون هدفه معالجة الانقسامات العنيفة في السياسة الجامايكية، وقبل الحفل أطلق مسلحون النار على بوب مارلي وزوجته ريتا، ولكن نجح الثنائي في الهروب.

ويقرر مارلي بعدها مغادرة بلاده، والسفر للعيش في العاصمة البريطانية لندن ليعيش حياة هادئة وخالية نسبيًا من المتاعب، ثم يجتمع مجددًا مع فرقته الويلرز، ويسجل ألبوم Exodus، الذي يحقق نجاحًا كبيرًا ويتصدر المبيعات في إنجلترا، ويكون سبب في زيادة شهرة بوب مارلي حول العالم.

كما يكشف الفيلم جوانب مختلفة ومتناقضة من شخصية بوب مارلي، فهو المناضل السياسي ورب الأسرة الذي يعتمد على زوجته ريتا، لكنه ليس مخلصًا لها على الإطلاق إذ لديه أطفال من نساء أخريات، وأيضًا كموسيقي له أسلوب خاص وعقائده الدينية، وينقل العمل أيضًا كيفية تطوره إلى شخصية قائدة وملهمة للكثيرين.

أبطال فيلم بوب مارلي

فيلم Bob Marley: One Love من بطولة كينجسلي بن أدير، جيمس نورتون، لاشانا لينش، مايكل جاندولفيني، أنتوني ويلش، أومي مايرز، نادين مارشال، توسين كول، سوندرا أوكلي، هيكتور دونالد لويس، أستون باريت جونيور، ونستور آرون آبسيرا، ومن إخراج رينالدو ماركوس جرين، ويعد العمل من نوعية الأفلام الموسيقية الاستعراضية.

ميزاينة الفيلم

يذكر أن الفيلم تكلف ميزانية إنتاجية وصلت إلى أكثر من 70 مليون دولار، وشهد عرضه الأول بالفترة الماضية خلال عرض خاص أُقيم في لندن بحضور الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، مع عدد من النجوم العالميين منهم سابرينا ألبا و لاشانا لينش وأومي مايرز وغيرهم.

حياة بوب مارلي

وعلى الرغم من شهرة بوب مارلي الواسعة وتأثيره حول العالم إلا أن حياته في البداية كانت مليئة بالأزمات، حيث عاش في صغره حياة فقيرة وتعيسة، إذ توفي والده وهو في العاشرة من عمره، ومن ثم انتقل مع والدته إلى حي ترنش تاون، والذي يعد أفقر أحياء المدينة التي ولد بها، إلا أنه تمسك بحلمه في النجاح بسبب حبه في الموسيقى وحققت ألبوماته أعلى المبيعات، وتم تلقيبه بأكثر من لقب منها ملك موسيقى البوب، كولومبوس السود، وسفير الريغاتا.

تم نسخ الرابط